التسجيل قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-2009, 02:53 AM   رقم المشاركة : 1
مايسترو البيئة
عضو شرف







آخر مواضيعي - تعلمو يابنات صناعة ...........السوشي الياباني
- مبرووووووك ......... سالم حلاق الاشراف
- هل استمتعت يوما بالفشل
- فوائد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
- مبروك التاني والتالت بس ماشفنا شي


مايسترو البيئة غير متواجد حالياً

مايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond repute

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

Thumbs down مبادىْ علوم الهندسة البيئية

1-5 مقدمة لمبادئ علوم الهندسة البيئية:
لقد استخدمت ASCE تعريف مهندس البيئة كنقطة انطلاق لهذا الكتاب :
1) توفير آمن، واستساغة وافرة لإمدادات المياه العامة
2) التخلص السليم أو إعادة تدوير المياه المستعملة والنفايات الصلبة
3). السيطرة على المياه والتربة ، وتلوث الغلاف الجوي (بما فيها الضوضاء كما في الغلاف الجوي
لهذه القائمة أضفنا هذه المواضيع من إطراءعلى أن العلوم البيئية هي جولة خارج فهمنا للبيئة .النظم الإيكولوجية ، وتقييم المخاطر ، والتربة ، وإعادة المصادر الجيولوجية ، والزراعية والآثارها.

وهناك مخطط قصير من هذا الكتاب:

هناك مخطط قصير من هذا الكتاب يقدم لمحة عامة عن كثير من الجوانب البيئية والعلوم الهندسية. الفصول الأولى الحالية هي استعراض لإدخال الأدوات المستخدمة في الفترة المتبقية من الكتاب. ويشمل ذلك استعراض الكيمياء (الفصل 2) ، مقدمة لأرصدة الطاقة والمواد (الفصل 3) ، مقدمة إلى النظم الإيكولوجية (الفصل 4) ، مقدمة لتقييم المخاطر (الفصل 5).
علم الهيدرولوجيا هو عرض في الفصل 6. مبادئ حفظ الجماعي تستخدم لوصف ميزان المياه في الطبيعة. فيزياء السلوك المياه فوق الأرض وتحتها سيقدم لكم كمية الأدوات لفهم العلاقات بين هطول الأمطار وتدفقها لأنك ستحتاج إلى فهم مشاكل تلوث المياه الجوفية.
الفصل 7 يصف العلاقات الأساسية بين العمليات الجيولوجية ، التجوية ، وتكوين التربة وكمية وسائل وصف خصائص التربة ، وسلوك المواد الكيميائية ، والكائنات الحية الدقيقة في التربة.
نوعية المياه هي عملية ديناميكة. الترابط بين المعايير الهيدروليكية والكيمياء وعلم الأحياء من بحيرات وأنهار ويرد في الفصل 8.
معالجة المياه للاستهلاك البشري على أساس المبادئ الأساسية للكيمياء والفيزياء. في الفصل 9 ، وهذه تستخدم لإظهار أساليب تنقية المياه.
العلاج الحديث من المياه البلدية المستعملة وبعض النفايات الصناعية على أساس تطبيق المبادئ الأساسية للكيمياء ، علم الأحياء المجهرية ، والفيزياء. هذه موضحة في الفصل 10.
تلوث الهواء ، وإن كان من الطبيعي أن تحدث هذه الأنشطة البشرية. ردود الفعل الكيميائية التي تحدث والعمليات الفيزيائية التي تنقل ملوثات الهواء ، فضلا عن الآثار البيئية وتناقش في الفصل الثاني.
الفصل 12 لمحة عامة عن مشكلة النفايات الصلبة و الاثر البيئي لها.
النفايات الخطرة هي موضوع الفصل 13. نحن درسنا بعض البدائل لمنع التلوث ومعالجة هذه النفايات وهو مطلوب من العلوم البيئية والهندسة البيئية.
وزارة النقل قانون (1966) شملت الأحكام لتعزيز البحوث بشأن الحد من الضوضاء مع إعطاء اهتمام خاص للطائرات. وكان هذا يتبع قبل عام 1968 تعديلات على قانون إدارة الطيران الاتحادية إن توجه وزير النقل لوصف قواعد لمراقبة الطائرات والتخفيف من الضوضاء.
التشريعات البيئية ووضع القواعد كان لافت في العام 1970. الطرق السريعة الاتحادية المعونة و تم تعديل القانون مباشرة إلى وزير النقل لوضع ونشر معايير مستويات الضوضاء السريع المتوافق مع مختلف استخدامات الأراضي.إلاأن السلامة والصحة المهنية من قانون 1970 مكن سكرتير حزب العمل لتطبيق معايير مع معنى جديد. إنها استثنت من الاتحاد المناقصة على عقود هؤلاء الموردين الذين تخلفوا عن تلبية الحد الأدنى من معايير شرط العمل. ينص على إنزال عقوبات لهؤلاء الموردين ، بما في ذلك الحقوق المدنية وقانون العقوبات الجنائي. الضوضاء البناء تم وضعه تحت الاتحادية للنظر في قانون السلامة البناء عام 1970. وهذا العمل يحمل الأحكام لتوريد عقود البناء.
أيضا في عام 1970 اضيف عنوان المؤتمر الرابع لتعديلات قانون الهواء النظيف. هذا العمل كان بعنوان التلوث السمعى والحد من التلوث لعام 1970 ، وإقامة مكتب للمراقبة والحد من الضوضاء في وكالة حماية البيئة. والأحكام الرئيسية من فعل وكالة حماية البيئة لإعطاء سلطة تقديرية لتحديد وتصنيف أسباب ومصادر الضوضاء ولتقييم آثارها. السلطة الفعلية لخفض الانبعاثات من مصادر الضوضاء الاتحادية كانت تشمل أيضا. مصدر التلوث هو موضوع الفصل 14. الزراعة أمر أساسي لجهود حضارتنا
وحتى الآن هي المؤثرة على البيئة والزراعة. صوت العلوم البيئية للتطبيق توفر وسيلة لتحقيق التنمية المستدامة.
وقد قدر أن 1.7 مليون عامل في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 59 ما يكفي من فقدان السمع لمنح التعويض. الإهانة البيئية هي الأكثر ذكرا في الطرق السريعة فيما يتعلق في الضوضاء.إن أساسيات الفيزياءتستخدم في الفصل 15 لوصف وتخفيف الضجيج.
الفصل الأخير هو دراسة موجزة للإشعاع المؤين مع مقدمة عن الآثار الصحية للإشعاع.
النظام الدولي للواحدات:
لأن هذا النص مكتوب باستخدام نظام الدولي للوحدات (si) ، اعتقدنا أنه سيكون من المناسب لتشمل مناقشة موجزة لتطور الرابطة في هذه المرحلة استخرجت من الجمعية الأمريكية لاختبار المواد (الجمعية الأمريكية لفحص المواد) المنشورات المرقمة
الرابطة هو نظام متماسك مع سبع وحدات للقاعدة والأسماء والرموز أنشئت. العديد من وحدات محددة من حيث الأساس الوحدات المسندة في بعض الحالات ، نظرا للأسماء ، وعلى سبيل المثال ، نيوتن (N).
فإن الوحدات من النظام العشري لأول مرة في القرن 16 ، عندما كان هناك قدر كبير من الخلط ومزيج من وحدات الأوزان والمقاييس. لم يكن حتى 1790 ، كيف و من أي وقت مضى ، أن الجمعية الوطنية الفرنسية طلبت أكاديمية العلوم الفرنسية للعمل على نظام "الوحدات المناسبة لاعتماد العالم بأسره. وهذا النظام ، على أساس المتر باعتباره من وحدة الطول فإن الغرام كواحدة للكتلة ، هو تكييف وكإجراء عملي لصالح الصناعة والتجارة. قياس كميات إضافية اللازمة للعلوم والتجارة للتنمية الأساسية والإضافية المستمدة من الوحدات. العديد من النظم الأخرى على أساس هذين المترين أخذت تستخدم هذه الوحدات.إن ألف وحدة من الوقت أضيفت لانتاج سنتيمتر_ غرام_ ثانية النظام الذي اعتمد في 1881 من قبل المؤتمر الدولي للكهرباء. قبل نحو 1900 عملية القياس في الوحدات المترية بدأ على أساس نظام كيلو مترا في الثانية (MKS). الوحدة الرابعة، الأمبير ، وأضيف في عام 1950.
في عام 1954 فإن 10th المؤتمر العام عن الأوزان والتدبير اعتمدت كنظام متماسك من الوحدات على أساس الوحدة الرابعة ، بالإضافة إلى درجة كلفن باعتبارها وحدة درجة الحرارة وكانديلا باعتبارها وحدة مضيئة في الكثافة. في عام 1960 رسميا أعطى نظام العنوان الكامل للنظام الدولي للوحدات ، التي هي اختصار "الدولية الاشتراكية" في كل اللغات. في عام 1971 -14 أضاف قاعدة الوحدة السابعة ، وافق باسكال (PA) بوصفها وحدة لتحسين الخدمات من الضغط أو الإجهاد ، نيوتن لكل متر مربع ، والسنتيمتر خاص للوحدة السرعة ، و المقاومة(أوم) أو فولت أمبير [4].
(SI)




1-6 نظرة عامة على النظم البيئية:

وقبل أن نبدأ بجدية ، اعتقدنا أنه يستحق اتخاذ نظرة على المشاكل التي سيتم بحثها في هذا النص في منظور أوسع. المهندسين والعلماء لمثل هذه الكلمة نهج النظم ، وهي تبحث في جميع الأجزاء المترابطة وآثارها على الأشياء الآخرى. في النظم البيئية ومن المشكوك فيه أن البشر يمكن أنه بمجرد الأمل من أي وقت مضى لتحديد جميع الأجزاء المترابطة ، ناهيك عن محاولة لإنشاء آثارها على الأشياء الأخرى. وأول ما نظم المهندس أو عالم ما ، بعد ذلك ، هو تبسيط النظام إلى حجم قابل للطرق في أن تتصرف بطريقة مماثلة

إلى منظومة حقيقية. النموذج المبسط لا يتصرف في التفاصيل كما يفعل النظام ، لكنه يعطي معادلة للتقريب لما يجري.
الفصل 4 نحن في إدخال نظم العلوم الطبيعية وتدعى النظم الإيكولوجية.

النطاق المبين في الشكل 1-1 ، والنظام الإيكولوجي تحدد إطارا للمواضيع المختارة لهذا الكتاب والعلاقات والتفاعلات من النباتات والحيوانات مع الماء والهواء والتربة التي تشكل بيئتها. من هذا نطاق واسع ، ونحن حاليافي ثلاثة نظم بيئية أن تكون بمثابة محور لهذا الكتاب : نظام إدارة الموارد المائية (الفصول 6،8،9 و 10 و 14) ، الهواء نظام إدارة الموارد (الفصلان 11 و 15) ، فإن نظام إدارة النفايات الصلبة (الفصلان 7 و 12 و 13).و مشاكل التلوث التي تقتصر على واحدة من هذه النظم هي واحدة متوسطة وتكون المشاكل المتوسطة هي إما الهواء والماءأو التربة.وهناك مشاكل هامة كثيرة لا تقتصر على واحدة من هذه النظم البسيطة ولكن عبر الحدود من واحدة إلى أخرى. مثل هذه المشاكل ويشار إلى أن هذه الوسائط المتعددة هي مشاكل التلوث.
نظام إدارة موارد المياه

إمدادات المياه الفرعية.إن طبيعة المياه من المصادر الشائعة ويقرر تخطيط وتصميم وتشغيل و جمع وتنقية و نقل ، وتوزيع الأعمال. اثنين من المصادر الرئيسية المستخدمة لتزويد المجتمع والاحتياجات الصناعية ويشار إلى أن المياه السطحية والمياه الجوفية.و التيارات و البحيرات ، والأنهار هي مصادر المياه السطحية. مصادر المياه الجوفية هي تلك التي تضخ من الآبار.
ويصور الشكل 1-2 امتدادا للنظام موارد المياه لخدمة مجتمع الصغير.

المصدر في كل حالة يحدد النوع من الأعمال وجمع النوع من العلاج و تعمل شبكة الأنابيب في المدينة بنظام يسمى التوزيع. الأنابيب نفسها غالبا ما يشار الى المياه الرئيسية. في المياه الرئيسية عموما هو إبقاء على الضغط ما بين 200 و 860 (كيلو باسكال). فائض المياه التي تنتجها محطة المعالجة خلال فترات انخفاض الطلب "(عادة ما تكون الساعات ليلا) الذي عقد في مستودع التخزين. مستودع التخزين قد يكون ارتفاع (برج الماء في كل مكان) ، أو قد يكون على مستوى الأرض. و تخزين المياه تستخدم لتلبية ارتفاع الطلب خلال اليوم. التخزين يعوض عن التغيرات في الطلب ويسمح لأصغر محطة معالجة لينطلق منها. ويقدم أيضا التدابير الاحتياطية لحالات الطوارئ في حالة نشوب حريق.
الاشغال هو اسما تستخدم في صيغة الجمع لتعني "هندسة الهياكل". وهي تستخدم في نفس المعنى "هو الطلب على استخدام المياه من قبل المستهلكين. وهذا الاستخدام للكلمة مستمد من معنى مصطلح الاقتصادية" الرغبة في اقامة السلع الأساسية. "التعبير عن رغبة المستهلكين من خلال فتح صنبور المياه أو التنظيف




إن السكان والمياه وأنماط الاستهلاك هي العوامل الرئيسية التي تحكم كمية المياه المطلوبة وبالتالي إن المصدر والتكوين العام لنظام موارد المياه. واحدة من الخطوات الأولى في اختيار مناسب لإمدادات المياه هو مصدر تحديد الطلب الذي ستوضع على عاتقه. العناصر الأساسية للطلب على المياه تشمل المتوسط اليومي لاستهلاك المياه ومعدل الطلب و ذروته. المتوسط اليومي لاستهلاك المياه يجب أن يقدر لسببين : لتحديد قدرة من مصدر المياه لتلبية الطلبات المستمرة على مدى الفترات الحرجة عندمايكون سطح التدفقات منخفض أو جداول المياه الجوفية هي في الحد الأدنى من المرتفعات ، و(2) لأغراض تقدير تخزين كميات من المياه التي من شأنها تلبية المطالب خلال هذه الفترات الحرجة. ذروة معدلات الطلب يجب أن يقدر لتحديد حجم الأنابيب والسباكة ، وضغط الخسائر ، وتخزين الاحتياجات الضرورية لتوفير ما يكفي من المياه خلال فترات ذروة الطلب على المياه.
هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على استخدام المياه لنظام معين. فعلى سبيل المثال إن مجرد حقيقة أن المياه تحت ضغط متاحة يحفز على استخدامه ، في أحيان كثيرة ، لسقي الخضار والحدائق و لغسل السيارات و لتشغيل معدات تكييف الهواء ، والمنفذ لأنشطة أخرى كثيرة في الداخل وفي الصناعة.
العوامل التالية تم العثور على التأثير في استهلاك المياه بطريقة رئيسية :
1) النشاط الصناعي
2) نظام الإدارة
3) مستوى المعيشة
4) المناخ
5) Meterage
العوامل التالية تؤثر أيضا على استهلاك المياه إلى درجة أقل :
مدى المجاري. نظام الضغط ، وسعر المياه. المناطق القاحلة وتوفر الآبار الخاصة
أمثلة تفاوت في نصيب الفرد من استهلاك المياه
التأثير الصناعي يكون بزيادة نصيب كل فرد لمياه الاستهلاك (الماء المطلب).سكان الريف والضواحي الصغيرة سيقل نصيب كل فرد للمياه المستعملة من الضواحي الصناعية. الصناعي من المحتمل أن يكون العامل الوحيد الذي له تأثير كبير في استعمال المياه المطلوبة.
ثاني عامل مهم في استعمال الماء سواء كانوا مستهلكون فرديون عندهم أمتار ماء .يفرض Meterage أحساس بالمسؤولية الغير موجودة في المساكن الغير مقاسه والأعمال التجارية هذا الشعور يخفض نصيب كل فرد لاستهلاك الماء بسبب تصليح تسريبات الزبائن ويتخذ قرارات استعمال الماء الأكثر محافظة تقريبا بغض النظر عن السعر وذلك لان الماء رخيص جداً والسعر ليس عاملاً كبيراً.
بعد Meterageعن كثب هو جانب من الجوانب ودعيا نظام الإدارة. إذا كان نظام توزيع المياه يدار على نحو جيد. نصيب الفرد من استهلاك المياه أقل من إذا لم تكن تدار جيدا.
أدارة الأنظمة الجيدة لديها أدارة تعرف عندما تحدث تسريبات في أنابيب الماء الرئيسية حيث تصلحها فوراً
النشاط الصناعي, Meterage, ونظام الإدارة تكون عوامل مهمة وتسيطر على استهلاك الماء أما من مستوى المعيشة أو المناخ.
الأساس المنطقي لهذا الأخير اثنين من العوامل واضح ومباشر. نصيب الفرد من استخدام المياه يزداد مع زيادة مستوى المعيشة.
المناطق ذات الحرارة العالية يكون فيها استهلاك الماء للفرد كبير جدا في السنة بينما المناطق ذات الأمطار الوفيرة ينخفض فيها نصيب الفرد من الماء.القيمة الوسطية لاستهلاك المياه العذبة في الولايات المتحدة في عام 1990كانت (1.411) ليتر لكل فرد باليوم.أجريت تجربة مماثلة في عام 1970وأسفرت نتائجها عن قيمة استهلاك حوالي (628) ليتر لكل فرد باليوم. متوسط إقامة الأسرة الواحدة تستخدم نحو 400 ليتر لكل فرد باليوم. التغيرات في الطلب عادة بوصفها عاملا من متوسط اليوم. بعدادات لمساكن العوامل هي كما يلي: اليوم ألأعظمي=2.2*متوسط اليوم, ساعة الذروة = 5.3*متوسط اليوم.
بعض الأرقام لمتوسط اليوم ومساهمة القطاعات المختلفة للمطالبة تظهر في الجدول(1-1).
نظام التخلص من مياه الفضلات الفرعي
التخلص الأمن من الفضلات البشرية ضروري لحماية صحة الفرد والعائلة و المجتمع وكذلك لمنع حدوث أي مصادر إزعاج.لانجاز نتائج متقدمة,يجب التخلص من النفايات البشرية كمايلي:
1)-أن لا يلوثوا أي ماء صالح للشرب
2)- أنهم لن تؤدي إلى الأخطار التي تهدد الصحة العامة من خلال الوصول إلى الحشرات ، والقوارض ، أو ناقلات أخرى التي يمكن أن تسبب المرض وذلك من خلال الاتصال مع الطعام أو مياه الصالحة للشرب .
3)-أنهم لن تؤدي إلى الأخطار التي تهدد الصحة العامة من خلال الوصول إلى الأطفال.
4)- أنهم لن يسببوا انتهاكا للقوانين أو اللوائح التي تنظم تلوث المياه أو التخلص من مخلفات الصرف الصحي
5) -أنهم لن يلوثوا مياه الاستحمام والشاطئ ، (المحار - أرضا خصبة) ، أوأستخدام تيار لإمدادات المياه العامة في الأغراض المنزلية ، أو للأغراض الترفيهية.
6) - أنها لن تؤدي إلى إزعاج بسبب ظهور الرائحة القبيحة.
هذه المعايير يمكن أن تكون أفضل مجمع على الإطلاق لتصريف مياه الصرف الصحي وملائم للمجتمع وهي المجاري العامة أو النظام (7). حيث لا يوجد نظام صرف صحي للمجتمع، على الموقع عن طريق التخلص من الطريقة المعتمدة و هي إلزامية.
في أبسط أشكالها، فأن إدارة فروع المياه المستعملة تتألف من ستة أجزاء (الشكل 1-3). مصدر المياه المستعملة قد تكون إما مياه الصرف الصناعية أو مياه الصرف الصحي أوكلاهما. مياه الصرف الصناعي قد يخضع لبعض المعالجة المسبقة على الموقع إذا كان لديه القدرة على قلب محطة معالجة المياه البلدية المستعملة (wwtp). أن الأنظمة الاتحادية أشارت إلى نظم معالجة المياه البلدية المستعملة التي يملكها القطاع العام يعمل في المعاملة، أو POTW و كمية مياه الصرف الصحي المتدفقة إلى wwtp تختلف على نطاق واسع طوال اليوم في الاستجابة لاستخدام المياه. نموذجية التباين اليومية هي مبينة في الشكل 1-4. معظم كميات المياه المستخدمة في المجتمع في نهاية المطاف في المجاري. تقدر بين 5 و 10 ٪ من المياه الضائعة في سقي الحديقة وغسل السيارات ، وغيرها من الاستخدامات الاستهلاكية. أن نظام توزيع الاستعمال الاستهلاكي قد يكون معتمداً على الفرق بين متوسط معدل تدفق المياه، ومتوسط معدل المياه المستعملة التي تصب في WWTP (باستثناء آثار تسرب في أنابيب).
كمية المياه المستعملة، مع استثناء واحد، يعتمد على نفس العوامل التي تحدد كمية المياه اللازمة لإمدادات. الاستثناء الرئيسي من ذلك هو أن ظروف المياه الجوفية (المياه الجوفية) قد تؤثر بشدة في كمية المياه في النظام بسبب التسريبات. في حين أن نظام توزيع مياه الشرب تعمل وهي مفتوحة نسبيا وتحت ضغط ضيق نسبيا، وهكذا هو نظام الصرف الصحي خطورة. قد تسلل إلى المياه الجوفية، أو تسرب إلى ذلك، فأن نظام. عندما منهل تكمن في الأماكن المنخفضة ، ثمة إمكانية إضافية للتدفق من خلال التسريبات في فتحة التغطية. مصادر أخرى للتدفق تشمل وصلات مباشرة من سطح المزا ريب وأسفلها، فضلا عن حوض للتجميع مضخات تستخدم لإزالة المياه من الطابق السفلي موطئ البلاط. تسلل وتدفقI)&I)لها أهمية خاصة خلال العواصف المطرية. المياه الإضافية من (I&I) قد تزيد من المجاري المائية ، مما تسبب مياه الصرف الصحي الدعم إلى المنازل ، وكذلك للحد من الكفاءة للWWTP. البناء الجديد والتقنيات والمواد جعلت من الممكن الحد من (I&I)بكميات ضئيلة. المجاري وتصنف إلى ثلاث فئات: الصرف الصحي، وتجمع العواصف, و مجاري صحية هي مصممة لنقل المياه البلدية المستعملة من المنازل والمنشآت التجارية. مع المعالجة السليمة، والنفايات الصناعية كما يمكن تصريفها في هذه المجاري. ومجاري العاصفة وهي مصممة للتعامل مع فائض مياه الأمطار وذوبان الثلوج لمنع الفيضانات من المناطق المنخفضة. في حين تنقل المجاري الصحية المياه إلى مرافق معالجة مياه الصرف الصحي، تصرف مجاري العاصفة عموما إلى الأنهار والجداول. ومن المتوقع أن الجمع بين المجاري لاستيعاب كل المياه البلدية المستعملة ومياه العواصف. وتهدف هذه النظم إلى معالجة مرافق المياه المستعملة خلال فترات الجفاف. المياه الزائدة من العواصف والأمطار تصرف مباشرة في النهر، أو بحيرة دون علاج. وللأسف مياه الإعصار يختلط مع مياه الصرف الغير معالجة. تصميما يثبط الممارسة الحديثة في بناء مجتمعات ومجاري، هيئات التحسين المستمر في المياه الطبيعية
تتطلب استبدال المجاري المترابطة مع نظم الصرف الصحي و وربما المنفصلة لتدفق العاصفة.
عندما خطورة تدفق لم يكن محتملا أو عندما تصبح المجاري والخنادق العميقة غير مربح العمق، ويمكن ضخ المياه المستعملة. وعندما يتم ضخ مياه الصرف الصحي رأسيا لتصريف المجاري إلى خطورة في أعلى ارتفاع، وموقع من ضخ مياه الصرف الصحي يسمى رفع المحطة. تتم معالجة مياه الصرف الصحي في WWTP لتثبيت النفايات المادية، التي هي، لجعله أقل قابلية للتعفن(من المرجح أن تتحلل). النفايات السائلة تشكل WWTP يمكن تصريفها في المحيطات، البحيرة، أو النهر (ودعت الهيئة المستقبلة). وكبديل لذلك، قد يكون من الوفاء إلى(أو إلى)

أن يتم تجهيزها لإعادة استخدامها. فإن نتيجة ثانوية حماة الأرض من wwtp كما يجب التخلص منها في بطريقة مقبولة بيئيا.
ما إذا كان هو تصريف النفايات على الأرض أو إلى تلقى الهيئة، والرعاية يجب أن تمارس لكي لا ترهق القدرة الاستيعابية للهيئة الأرضية أو المستقبلة. الحقيقة بأن المياه القذرة هي أنظف من النهر الذي يتدفق فيه والذي لا يبرر التفريغ إذا تبين ليكون المثل (القشة التي تكسر البعير).
وخلاصة القول، إدارة الموارد المائية هي عملية إدارة كل من كمية ونوعية المياه المستخدمة لمصلحة الإنسان دون تدمير توفيرها ونقاوتها.
نظام إدارة الموارد الجوية
مصادرنا الجوية تختلف عن مصادر مياهنا في سمتين مهمتين. الأولى هي بالنسبة للكمية. في حين أن هندسة الهياكل اللازمة لتوفير إمدادات كافية من المياه، الهواء هو مجانا لأخذ الكمية التي نرغب بها. والجانب الثاني هو الشأن في النوعية. وخلافا للمياه، التي يمكن معالجتها قبل استخدامها، هو غير عملي الذهاب بقناع غاز إلى قسم معالجة الهواء الملوث أو لاستخدام سدادات الأذن لمنع الضجيج.
التوازن من حيث التكلفة والاستفادة المرجوة للحصول على نوعية الهواء يطلق عليه إدارة الموارد الجوية. تحليلات التكاليف والمنافع يمكن أن تكون مشكلة لسببين على الأقل. الأولى هي مسألة ما هو المطلوب ونوعية الهواء. والهدف الأساسي هو، بالطبع، لحماية صحة ورفاه الشعب. ولكن إلى أي مدى تلوث الهواء يمكن أن نقف؟ ونحن نعرف ما هو مقبول تحد أكبر من الصفر، ولكن التسامح يختلف من شخص لآخر. والثاني هو مسألة التكلفة مقابل المنفعة. ونحن نعلم أننا لا نريد أن تنفق كامل الناتج القومي الإجمالي لضمان عدم صحة الفرد أو الرعاية الاجتماعية هو ضعف، ولكننا نريد أن نعرف لقضاء بعض المبلغ. على الرغم من أن تكلفة معقولة يمكن السيطرة التي يحددها معيار والهندسة والوسائل الاقتصادية ، تكلفة التلوث ما زالت بعيدة عن الكمية المقررة. برامج إدارة الموارد الجوية هي مقامة لأسباب متنوعة. أكثر الأسباب التي يمكن الدفاع عنها (1) تدهور نوعية الهواء وهناك حاجة للتصحيح، و(2) المحتملة لهذه المشكلة في المستقبل قوية.
من أجل الاضطلاع على برنامج إدارة الموارد الجوية على نحو فعال، كل العناصر مبين في الشكل 1-5 يجب أن توظف. (مع ملاحظة أن من المناسب الاستعاضة عن كلمة للمياه الهواء ، هذه العناصر لتطبيق إدارة موارد المياه كذلك.)

إدارة النفايات الصلبة في الماضي ، النفايات الصلبة تعتبر من الموارد ، ونحن سوف ندرس إمكانيتها كمورد حالي. عموما ، ولكن النفايات الصلبة تعتبر مشكلة يجب حلها بثمن بخس بدلا من الموارد التي ينبغي استعادتها. رسم بياني مبسط من نظام إدارة النفايات الصلبة هو مبين في الشكل 1-6
والتيفوئيد والكوليرا والأوبئة من منتصف 1800s حفزت جهود إدارة موارد المياه ، وتلوث الهواء في حين دفعت أحداث الهواء وإدارة الموارد على نحو أفضل لا يزال يتوجب علينا أن نرى تأثير نقص الطاقة أو المواد الشديدة بما يكفي لتشجيع إدارة النفايات الصلبة الحديثة. مدافن القمامة "أزمة" s1980 يبدو أنه قد خفت حدته في وقت مبكر من1990 s الجديدة أو موسعة 'مدافن القمامة وإلى قدرة العديد من المبادرات لتقليل كمية النفايات الصلبة المتولدة. وفي عام 1992 ، 39 دولة ومقاطعة كولومبيا قد شكل ما من أشكال التشبث بالقانون. بعض الدول لديها الأهداف ، وإعادة تدوير بعض الأهداف والبعض على حد سواء. بعض من هذه الأهداف هي إلزامية والبعض الآخر طوعية.

نظم الوسائط المتعددة:

كثير من المشاكل البيئية عبر الهواء والمياه والتربة والحدود. ومن الأمثلة على الأمطار الحمضية الناجمة عن انبعاثات أكاسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين في الغلاف الجوي. ويتم غسلها من الغلاف الجوي ، وبالتالي تطهيرها ، ولكن في تحويل المياه الملوثة وتغير كيمياء التربة ، والتي تسفر في نهاية المطاف موت الأسماك والأشجار. وهكذا ، تم الاعتماد على عمليات تطهير الطبيعية للغلاف الجوي في تصميم معدات مراقبة تلوث الهواء قد فشلت في التعامل مع الوسائط المتعددة لطبيعة المشكلة. وبالمثل ، فإن التخلص من النفايات الصلبة عن طريق الحرق الذي ينتج عن تلوث الهواء والتي بدورها تسيطر عليها مع تنقية المياه ، مما تسبب في تلوث المياه ثلاثة مشاكل
أتتنا دروس من تجربتنا مع المشاكل المتعددة الوسائط. فهو ، أولا ، إلى وضع خطير جدا و نماذج مبسطة. ثانياً ،إن مهندسين و علماء البيئة يجب أن يستخدموا نهج متعددة الوسائط ، وعلى وجه الخصوص ، العمل مع فريق متعدد التخصصات لحل المشاكل البيئية. وثالثا ، أفضل حل لتلوث البيئة هو تقليل النفايات إلى الحد الأدنى بين النفايات إذا هي لا تنتج وأنها ليست في حاجة الى معاملة أو التخلص منها.
المحافظة على قدرة
وبالرغم من مشاكل التلوث سيبقى معنا في المستقبل المنظور مسألة ملحة لمواصلة الحديث أعمالنا وأسلوب المعيشة لتطوير أسلوب المعيشة مماثلة لتلك الموجودة في البلدان النامية ، هي مسألة الاستدامة. كيف يمكننا الحفاظ على نظامنا البيئي في ضوء الرئيسية استنزاف مواردنا الطبيعية. إذأن في أنظمتنا رأي ، ونحن نتطلع إلى أبعد من مجرد فكرة السيطرة على التلوث إلى فكرة أكبر للاستدامة لنا ، نرى أن هناك دينا أفضل الحلول لمشاكل التلوث. على سبيل المثال :
منع التلوث من خلال التقليل من إنتاج النفايات
تحليل دورة الحياة من تقنيات الإنتاج لتشمل المدمج في ملامح لاستخراج وإعادة استخدام المواد
اختيار المواد والأساليب التي لها حياة طويلة
• اختيار أساليب التصنيع والمعدات التي يتم فيها استهلاك الطاقة والمياه


1-7 التشريعات والنظم البيئية:

في الولايات المتحدة ، انتخب لنا علانية الدولة والمسؤولين الاتحاديين في سن القوانين البيئية. قوانين مباشرة الوكالة المناسبة لتطوير ونشر الأنظمة اللازمة لتنفيذ إعادة من القانون. على المستوى الاتحادي ، فإن الولايات المتحدةهي وكالة حماية البيئة) هي الوكالة الرئيسية التي تطور وتطبق الأنظمة البيئية. وتركيزنا في هذه المناقشة على التشريع الاتحادي. الكثير من التشريعات التي سنت على مستوى الدولة مستمدة من القوانين الاتحادية.
القوانين الاتحادية هي تسمية "أعمال" من الكونغرس وترد عناوين وكذلك الرموز العددية.
فعلى سبيل المثال ، قانون المياه النظيفة لعام 1972 (pl92-500). والبناء على هذه الأفعال ، فإن تطور وكالة حماية البيئة وهذه هي الأولى التي نشرت في السجل الاتحادي حسب القواعد المقترحة للتعليق العام. وبالإضافة إلى القواعد المقترحة ، وتنشر بيانات وكالة حماية البيئة والمنطق لديهم المستخدمة لتحديدالمخاطر التي تشكلها المواد التي لها تأثير مماثلة لتلك التي تنتجها تحدث بصورة طبيعية لهرمون الاستروجين والشاشة وغيرها من المواد الكيميائية ومبيدات الآفات
بعد تلقي واستجابة لتعليقات الجمهور ، والقواعد النهائية هي التي نشرت في السجل الاتحادي. مرة واحدة في السنة ، في تموز / يوليو ، جميع القواعد وتنشر (المدونة) في مدونة الأنظمة الاتحادية (معدل إماتة الحالات). ونحن على اتصال مع عدد قليل من أنظمة المعمول بها من حيث انطباقها على هذا الموضوع للمناقشة. المناقشة التالية تركز على التشريع.
السياسة العامة والبيئة

القانون الوطني للسياسة البيئية لعام 1969 (pl91-190) وكثيرا ما يشار إلى القانون البيئي الشامل التي تدعي أن "هو استمرار المسؤولية للحكومة الاتحادية لاستخدام جميع العمليات، بما يتفق مع اعتبارات أساسية أخرى من غير متاح للسياسة العامة للمساهمين ،" لتحسين خطط وبرامج لتحقيق الامتياز البيئية. من العديد من التوجيهات الهامة للقانون (الذي ينطبق على جميع الوكالات الاتحادية ، وليس مجرد وكالة حماية البيئة) هي شرط لكل وكالة من الوكالات لإعداد بيان عن الأثر البيئي) و للمجلس بشأن جودة البيئة.
أي الفيدرالية الرئيسية للعمل ، ويجب على الوكالة المسؤولة إجراء تقييم الأثر البيئي) من الإجراء المقترح قبل اتخاذ إجراءات تنفيذها. فإن نظام المعلومات البيئية يجب أن تنشر وتعليقات الجمهور يجب أن يكون مقبولا قبل اتخاذ أي إجراء. في سلسلة من قرارات المحكمة العليا ، قد تقرر أن يكون الأجراء صارم بدلا من الموضوعية. أي أن القانون يفهم كيفية السيطرة على الوكالات فقط يجب ان يكون حريصا على صنع القرار ، ما لم تقرر فعلا القيام به.
وقد (CEQ) هو جمع المعلومات وهيئة التنسيق. القانون ينص على أن رئيس المجلس يقوم بالمساعدة عن طريق إعادة النظر في مدى ملاءمة النظم القائمة للرصد والتنبؤ بالتغيرات البيئية.
حماية الحيوانات والنباتات البرية والموائل:

ورغم أن الولايات المتحدة ليست وحدها من بين الحيوانات والنباتات البرية وحماية الموائل فإن قانون حماية الأنواع المهددة بالانقراض لعام 1966 (وكالة الفضاء الأوروبية) هو سن على حماية الحياة البرية. مثل (NEPA)، وكالة الفضاء الأوروبية قد تم الآن التوصل إلى المكونات. فعلى سبيل المثال ، يعترف بأن الأنواع المهددة بالانقراض تعتمد على النظم الإيكولوجية ، وأنها هي نفسها النظم الإيكولوجيةلذا ينبغي الحفاظ عليها. وكالة الفضاء الأوروبية توجه جميع الوزارات وأن الوكالات الاتحادية تسعى إلى المحافظة على الأنواع المهددة والمعرضة للخطر ويجب استخدام سلطتهم في تعزيزا لهذا الغرض.


إدارة نوعية المياه :

مياه الشرب. إن مياه الشرب المأمونة لعام 1974 هي أول التشريعات التي تهدف إلى توفير المياه النقية للاستهلاك وليس للخروج من الممرات المائية. و هذا نشوئها ، والكونغرس وجهت وكالة حماية البيئة لوضع معايير لمياه الشرب وشبكات المياه العامة التي تخدم 25 شخصا أو أكثر أو بعد 15 أو أكثر من خدمة الأتصالات. وفي عام 1975 ، نشرت وكالة حماية البيئة المؤقت مياه الشرب النظام الأساسي.
وفي عام 1980 ، اضاف الكونغرس الحكم لحظر الحقن تحت الارض من النفايات بدون ترخيص. تمت اضافة تعديلات رئيسية في عام 1986 مع مرور مياه الشرب المأمونة تعديلات القانون. التعديلات التي أدخلت على اللوائح المؤقتة لتحويلها إلى الوضع الدائم ؛ المعتادة إنفاذ المسؤولية ؛ يحظر استخدام المواسير المصنوعة من الرصاص ، والتدفقات ؛ وانتقل لحماية طبقات المياه الجوفية المصدر الوحيد.
فإن مياه الشرب المأمونةو تعديلات قانون عام 1996 تعزيز وتوسيع نطاق مياه الشرب عن طريق توفير المنح للامتثال والإنفاذ ، وتعزيز قدرة نظام المياه مشغل التدريب ، ووضع حلول لمصدر التلوث. وبالإضافة إلى ذلك ، قدمت للإخطار العام للانتهاكات في غضون 24 ساعة (2 أسابيع بدلا من القديمة في إطار القانون) ، وتقديم التقارير السنوية للينظم مستويات الملوثات إلى المستهلكين. الإغاثة من تحليل الملوثات التي لم يتم العثور عليها وهي غير المحتمل أن يحدث كان لخفض تكاليف آنا. وقد مولت وكالة حماية البيئة لإجراء بحوث عن الصحة 'والعلاج لآثار الزرنيخ ، الرادون ، وبالإضافة إلى ذلك ، وكانت وكالة حماية البيئة اللازمة



مكافحة تلوث المياه:

ويتبع ذلك أن هذه المناقشة في البيئة والتخطيط والتصميم ([8]). قبل عام 1948 ، الذي يتحمل المسؤولية الرئيسية عن السيطرة على المياه و نشوئها وكان من المفترض من جانب الدول ومختلف الحكومات المحلية والوكالات الإقليمية. أول المؤسسات لمعالجة تلوث المياه والمشاكل التي أنشئت بعد فترة وجيزة من "الصحوة الصحية" من أنا 850 ، عندمامن الأمراض المنقولة بالمياه التي تم التوصل إليها وبائية.
إن الأتحاد له دور في مكافحة تلوث المياه بدأت مع الصحة العامة وقانون الخدمة من عام 1912.
هذا القانون الذي وضع الجداول محطة للتحقيق في سينسيناتي لإجراء بحوث تلوث المياه. فإن التلوث النفطي صدر قانون في عام 1924 لمنع الزيتية على تصريف المياه الساحلية. أثناء 1930 و 1940s ، كان هناك استمرار الجدل حول ما إذا كان ينبغي أن تتخذ الحكومة الاتحادية بدور أكبر في السيطرة على تلوث المياه. هذه المناقشة أدت إلى توسيع محدود للسلطات الفيدرالية التي أعربت عنها في قانون مكافحة تلوث المياه لعام 1948 (الجدول 1-2). الاتحادي لمكافحة تلوث المياه وقانون لعام 1956 في وقت مبكر الاتحاديةأدت الجهود المبذولة للحد من التلوث. العناصر الرئيسية للعمل تشمل برنامج جديد المدعوم من البلدية وبناء محطة معالجة أساس موسع لاتحادية إجراءات قانونية ضد الملوثين. زيادة التمويل للدولة ومكافحة تلوث المياه وجهود جديدة لدعم البحث وتدريب الأنشطة وقدمت أيضا كل من هذه البرامج واستمر في كثير من تعديل في سبيل الاتحادي لمكافحة تلوث المياه في أعمال 1960s و 1970s.
عام 1956 تم تكليف برنامج المنح للبناء (إعانات للمساعدة في دفع البلدية للمرافق العلاج) باعتبارها استجابة لضغوط من البلديات. إلاأن الأموال الاتحادية ينبغي أن تستخدم للمساعدة في دفع المحطات المعالجة المطلوبة من قبل القانون الاتحادي. المنح المقدمة بموجب قانون عام 1956 يمكن أن تدعم بقدر ثلث تكلفة بناء مصنع للبلدية ، ولكن الحد الأقصى للمنحة لمشروع واحد محدود 600000 دولار. ما مجموعه 50 مليون دولار في السنة.
جودة المياه لعام 1965 قانون ترحيل العديد من الأحكام الاتحادية في وقت سابق من عموما مع زيادة في مستويات التمويل. عام 1965 وينص القانون أيضا على عرض هام
الجدول 1-2
القوانين الاتحادية السيطرة على تلوث المياه
السنة عنوان عناصر مختارة من
1948
قانون مكافحة تلوث المياه
1956
الاتحادية قانون مكافحة تلوث المياه
1965
قانون نوعية المياه
1972
تعديلات
1977
قانون المياه النظيفة
1981
معالجة النفايات البلدية البناء المنح التعديلات
أموال الدولة لمكافحة تلوث المياه وكالات المساعدة التقنية للدول
أحكام محدودة للإجراءات قانونية ضد الملوثين
أموال لتلوث المياه والبحث والتدريب البناء لمنح البلديات
ثلاث مراحل عملية الإنفاذ
دول مجموعة معايير نوعية المياه
الولايات إعداد خطط التنفيذ
الصفر للملوثات l
بين أفضل التقنيات المتاحة والحد من الصبيب
تصاريح
الإنفاذ على أساس تصريح انتهاكات
أفضل التقنيات المتاحة لمتطلبات المواد السامة
بريتش غاز الاحتياجات التقليدية للملوثات
انخفاض الاتحادية الشاطئ في بناء برنامج المنح
وفي الجداول الجديدة فقط تشمل السياسات والبرامج التي حددتها كل من هذه القوانين. وغالبا ما كانت هذه الأحكام المضي قدما في تعديل شكل عناصر من تشريعات لاحقة.
أفضل عملية العلاج ؛ المضرب أفضل العلاج التلوث وطنية للقضاء على نظام التصريف بيت أفضل.

المتطلبات الجديدة للدول المحيطة لوضع معايير نوعية للمياه وخطط مفصلة indi cating كيف سيتم الوفاء بالمعايير. وينص القانون أيضا على نقل المسؤولية عن إدارة نوعية المياه الاتحادية البرنامج من دائرة الصحة العامة في الولايات المتحدة إلى وكالة منفصلة ، الاتحادي لمكافحة تلوث المياه الإدارة ، داخل وزارة الصحة ، والتعليم ، والرعاية الاجتماعية هذا ليس تغيير دائم. في عام 1970 ، من أجل إعادة تنظيم الرئاسة وضعت لمكافحة تلوث المياه والعديد من الأنشطة البيئية الاتحادية الأخرى المؤيدة لبرنامج البيئة التي أنشئت حديثا Pfotection وكالة (وكالة حماية البيئة).
في تعديل الاتحادي لمكافحة تلوث المياه في قانون عام 1972 ، قدم المؤتمر (الأول) أهداف وطنية نوعية المياه ،
(2) التي تقوم على تكنولوجيا الحد من الصبيب ، (3) وطنية لإبراء الذمة تسمح المنظومة ، و (4) المحكمة الاتحادية ضد مصادر تسمح بانتهاك الشروط.
عام 1972 تعديلات تهدف الى استعادة والحفاظ على "الكيميائية الفيزيائية والبيولوجية على سلامة الأمة المياه". التعديلات المحددة ، كهدف وطني ، أن "من تصريف الملوثات في المياه الصالحة للملاحة يتم القضاء بحلول عام 1985." كما شمل ذلك مؤقت الهدف :[w] تحقيقه ، مؤقتة والهدف من نوعية المياه التي تنص على حماية وإكثار من السمك والمحار والحيوانات والنباتات البرية وتوفر الترفيه على المياه [ينبغي] أن يتحقق بحلول تموز / يوليه الأول ، عام 1983.
وكان مدير وكالة حماية البيئة اللازمة لوضع النفايات السائلة القيود التي اجتمعت المتطلبات العامة التالية لعام 1972 التعديلات : وبحلول عام 1977 ، كانت جميع التصريفات لتحقيق "أفضل عمليا السيطرة على التكنولوجيا المتاحة حالياوبحلول عام 1983 ، كانت جميع التصريف لديها "أفضل تكنولوجيا متاحة اقتصاديا يمكن تحقيقه" (المضرب). بعد التأخير الذي تسببه العديد من التحديات القانونية وكالة حماية البيئة إلى الحد من الصبيب مدير البرنامج المبادئ التوجيهية ، الأحكام التراسل الفوري بينهم. ولكن ، 'بسبب الاحتياجات الشديد لدرجة أن الكونغرس عدل المتنازع عليها في قانون المياه النظيفة لعام 1977.
الانتقادات الرئيسية للالأصلية المضرب والحد من الصبيب هو أن تكاليف عالية جدا من نسبة التخفيضات المطلوبة في بقايا سيكون أكبر بكثير من الفوائد. في تحديد أفضل التكنولوجيات المتاحة ، تعتبر تكاليف ، ولكن فقط في السياق العام للالقدرة على تحمل التكاليف من جانب الصناعة. العمليات الحسابية من الفوائد الاجتماعية من النفايات السائلة ضوابط صارمة ليست عاملا أساسيا. المؤتمر يفترض فوائد القضاء على ملوثات المياه ستكون كبيرة.
الكونغرس الإصرار على النفايات السائلة قيود صارمة للغاية ويمكن أيضا أن تفسر على أنها محاولة لضمان حقوق من الاميركيين لمياه ذات نوعية عالية.
في عام 1977 ، ورد على منتقدي المؤتمر من جانب المضرب والتي تحتاج فقط لأنها مواد سامة. وهناك شرط مختلفة وعرض الملوثات التقليدية ،" مثل الكيمياء الحيوية الطلب على الأوكسجين والمواد الصلبة العالقة. النفايات السائلة القيود المبادئ التوجيهية لهذه الملوثات وكان يتعين على أساس أفضل السيطرة على التكنولوجيا التقليدية الملوثة.
قانون المياه النظيفة لعام 1977 يؤيد بقوة الرأي القائل بأن المياه يجب أن تكون المواد السامة التي تسيطر عليها. نص من القانون وتشمل قائمة المواد 65 ، أو فئات أخرى من المواد ، التي ستستخدم كقاعدة لتحديد المواد السامة. هذه القائمة من عام 1976 أسفرت عن تسوية قانونية للعمل في العديد من المنظمات البيئية التي رفعت دعوى قضائية ضد مدير وكالة حماية البيئة لفشلها في مسألة معايير الملوثات السامة. هذه القائمة فيما بعد وسعت وكالة حماية البيئة لتشمل 127 "من الملوثات ذات الأولوية" (الجدول 1-3).
النفايات السائلة القيود التي تتطلبها التعديلات من 1972 (في وقت لاحق وقانون المياه النظيفة لعام 1977) شكلت الأساس لإصدار "ميثاق للعمل الوطني تصريف الملوثات للقضاء على نظام" تصاريح. نظام التصاريح فكرة تنبع من الإجراءات التي اتخذتها وزارة العدل في أواخر 1960s. مع دعم من تفسير إيجابي من جانب المحكمة العليا ، وكلاء الولايات المتحدة تعتمد على نهر 1899 وهاربور قانون لمحاكمة المصادر الصناعية من تلوث المياه. قانون عام 1899 ، الذي تمت صياغته في الأصل لحظر الودائع من رفض للملاحة في المياه الاحتفاظ بها واضحة لحركة المراكب ، وفسر في 1960s ينطبق على النفايات السائلة كذلك. في كانون الأول / ديسمبر 1970 ، أصدر مدير وكالة حماية البيئة أمرا تنفيذيا يدعو لإدارة نوعية المياه ويسمح البرنامج باستخدام العقوبات على أساس قانون النهر وهاربور عام 1899. على الرغم من أن هذا البرنامج قد تأخر من جانب محكمة التحديات في عام 1971 ، المؤتمر جعلها جزءا أساسيا من الاستراتيجية الاتحادية المنصوص عليها في التعديلات عام 1972.
استنفاد طبقة الأوزون هي موجهة في الباب السادس من هذا القانون. ألف الجدول الزمني للتخلص التدريجي من إنتاج المواد المستنفدة للأوزون ، وتدمير المواد الكيميائية وصدر هذا القانون في الحكم مع وكالة حماية البيئة يمكن أن تسريع الجدول الزمني. وفي عام 1993 ، أنشئت وكالة حماية البيئة على التعجيل بالمواعيد المقررة أن ايسن ¬ tially التخلص التدريجي من إنتاج المواد المستنفدة للأوزون ، وتدمير المواد الكيميائية من قبل 200 الأول.
السيطرة على التلوث الضوضائي:
المناقشة التالية على مكافحة التلوث والضوضاء يلي الجمهورية التشيكية ، المشترك بين الضوضاء ، والمجلس تقارير عن نوعية البيئة. مدينة بوسطن كان أول لتنظيم الضوضاء ، في بداية 1850. هذا الأمر يتعلق في المقام الأول الضوضاء التي تحدث في الأماكن العامة التي من شأنها تعكير صفو السلام. ونتيجة لذلك ، فرضت قيود على استخدام الأماكن العامة لإجراء أنشطة صاخبة. لم يكن حتى بداية القرن 20th من أن مدن أخرى أصبحت مهتمة في تنظيم الضوضاء.
في أواخر 1920s صحة مفوض مدينة نيويورك وأنشأت لجنة الحد من الضوضاء. هذه اللجنة ، هي الأولى من نوعها ، وسعى إلى تحديد مصادر الضوضاء المدينة ، وتقييم أثرها ، والتوصية بالحلول. تقرير اللجنة ، صخب المدينة ، ونشرت في عام 1930 كانت فريدة من نوعها في نواح كثيرة. وهناك جرد من صوتي وكان مصدر الضوضاء التي تضطلع إلى جانب دراسة استقصائية للرأي العام وتوصيات لقوانين لمراقبة الضوضاء. هذه التشريعات التي توزع على نطاق واسع وحث التقرير الذي اعتمدته بعد ذلك العديد من المدن الأخرى. الضوضاء الابتدائي المؤيد الرؤى وتشمل الاحتياجات من كاتم الصوت للمركبات ، بناء البناء القيود في المناطق وحظر الصفارات والابواق ، وتنظيم الباعة المتجولين وباعة ، وحظر من الضوضاء الميكانيكية والكهربائية سليمة أو صنع أو معدات استنساخ.
في عام 1948 المعهد الوطني للقانون البلدية أعدت تقريرا بحثيا لتوجيه البلديات في السيطرة على الضجيج. هذا التقرير ، ثم يشار إليها على أنها نموذج المرسوم ، وكان من المقرر أن تنشر على نطاق واسع واعتمدت. وحتى وقت قريب هذا وقد الأساس لمعظم القوانين.
أنها ليست محددة حتى 1952 أن مستويات الانبعاثات والضوضاء ما يبدو. أول هذه القوانين الواردة مركبة مستوى الضوضاء الاحتياجات التي أعرب عنها في ديسيبل. سياتل ، واشنطن ، وسينسيناتي ، أوهايو ، واعتمدت هذه الكمية الأولى المراسيم. وبعد السيطرة على مصادر الضوضاء المتنقلة وضع قوانين محددة ثابتة المصدر حدود تقسيم المناطق التي يستخدم فيها المرسوم بمثابة الأساس القانوني. شيكاغو ، إلينوي ، الذي اعتمد في عام 1955 أول قانون يضع قيودا على استخدام الأراضي المؤيدة للنشاط وعرض الضوضاء. لأنه يمثل نهجا جديدا لتقسيم المناطق. لم تكن القيود المفروضة على ¬ للصناعة حسب نوع (أي ، أو الثقيلة والصناعات التحويلية الخفيفة والصناعات التحويلية) والاستخدامات المسموح بها ، بل على أدائها من حيث الانبعاثات والضوضاء. كثير من المدن واعتمدت أحكام مماثلة أو مطابقة لتلك المستخدمة في شيكاغو.
وفي عام 1970 أدخل تعديلات على في وقت سابق من ازعاج من نوع المرسوم ، مشيرا الديسيبل أحكام كبديل. جامعة كاليفورنيا المدن أعد نموذج الوثيقة التي تتضمن مستويات الصوت لتحديد المناطق الريفية في المقاطعات ، في الضواحي ، والمناطق الحضرية.
وفي عام 1973 كان 17 دولة من أنواع الضوضاء القوانين المعنية مع تحديد المناطق واستخدام الأراضي ، السيارات والسيارات ، والطائرات وقوانين البناء.
1970 قبل الحكومة الاتحادية في أنشطة الحد من الضوضاء لم يكن محور تركيزه.
وانصب التركيز على الأنشطة المحددة التي تنظم على حدة من جانب فرادى الوكالات. كل الضجيج يعتبر مشكلة في عزلة.
المعلم التشريعات في مجال المهنية والتخفيف من الضوضاء وصدر في عام 1942 والمعروف هيلي قانون العقود العامة. أنشأ هذا القانون الحد الأدنى من ظروف العمل بالنسبة للموظفين من المقاولين الذين يقدمون الحكومة الفيدرالية مع المواد ، سوب ¬ تبحر ، ومعدات تزيد قيمتها 10000. ومع ذلك ، لم يكن حتى عام 1969 أن وزير العمل في تفسير هذا كما ينطبق على الضوضاء! (ملاحظة : هذه لا تنطبق إلا على عقود توريد وليس لعقود البناء.)
في عام 1962 تعديلات على قانون الطرق السريعة الاتحادية المعونة الاقتصادية. الاجتماعية ، واكتنف الآثار النفسية كما أدرجت الاحتياجات للنظر في وضع خطط للبناء. وفي السنة التالية ، والإدارة الاتحادية للإسكان تنفيذ المعايير الدنيا لالمحمولة جوا الضوضاء وبناء هيكل للضوضاء المسموح الاكتتاب الرهن العقار
ادارة جودة الهواء
يتبع هذا النقاش لـ ل. اورتولانو في كتاب التصميم والتخطيط البيئي (8) نظم آخر برنامج لمعلجة جودة الهواء الاندفاعات ( الغازات المندفعة ) من المداخن باستخدام قانون مجلس بلدي صارم . وإصدر اول تشريع مانع للدخان في الولايات المتحدة في شيكاغو عام (1881م) . واحرز تقدما طفيفا بالتحكم بتلوث الهواء في النصف الاول من القرن العشرين .
وفي الخمسينيات احدث تبديلا لذلك القانون والتشريع البلدي كأساس لإدارة جودة الهواء. فقد نشط عاملين آنذاك عملية التقدم باستراتيجية التحكم بتلوث الهواء الاضافية . فالأول كان حادثة مأساوية لتلوث الهواء في (دونورا , بنسيلفانيا 1948) والتي أودت بحياة عشرين شخص واصابة الالاف بالامراض , اما العامل الثاني فهو تنامي الادراك للصلة بين غازات السيارات والضباب الدخاني .
وبأ نمط الاعتماد في الوكالات المحلية بالتغير مع ما ينصه قانون التحكم بتلوث الهواء الفدرالي عام (1955) -الجدول (1-4). فقد أسس هذا القنون لبرنامج تمويل فدرالي لمنحات بحث بادرة مكتب الخدمات الصحية العامة الامريكي.



الجدول (1-4) القوانين الفدرالية للتحكم بتلوث الهواء
السنة

1955 قانون التحكم بتلوث الهواء تمويل ابحاث تلوث الهواء
1960 قانون المركبة الآلية تمويل ابحاث اندفاعات المركبة
1963 قانون الهواء النقي عملية منع من ثلاثة مراحل
تمويلات للدولة ولوكالات التحكم بتلوث الهواء المحلية
1965 قانون التحكم بتلوث تنظيم الاندفاعات للسيارات ابتداء من طراز 1968
الهواء بالمركبة الآلية
1967 قانون جودة الهواء وثائق معيارية فدرالية
وثائق تقنية التحكم الفدرالية
تعريف مناطق التحكم (AQCR) وجودة الهواء
متطلبات دولية لوضع معايير لمناطق ال(AQCR)
متطلبات دولية لخطط التنفيذ
1970 تعديلات قانون الهواء النقي معايير جودة الهواء العالمية
معايير تطبيق موارد جديدة
تقنية فرض معايير اندفاع الغازات
خطط التحكم بوسائط النقل
1977 تعديلات قانون الهواء النقي تحرير قيود متطلبات اندفاع الغازات
برامج صياتة وفحص الالات
منع تدهور المناطق الهامة
تخفيف الاندفاعات في المناطق غير المنجزة
دراسة استنفاذ الاوزون
معايير اندفاع غازات دولية لتلوثات الهواء الخطيرة (NESHAP)
1980 قانون ضبط الحموض تطوير خطة بحث طويلة المدى
1986 غاز الرادون وقانون بحث برنامج بحث لجمع البيانات وتنسيق وتقدير الجهود الفدرالية
جودة الهواء الداخلي
1990 تعديلات قانون الهواء النقي وضع بيانات المناطق غير المنجزة لفئة تلوث الهواء
طرح متطلبات جديدة لاندفاع الغازات وتأسيس برنامج وقود نظيف
تعريف 189 تلوث هواء خطير وتنظيمها
اصدار 502 ترخيص للتحكم بالمطر الحامضي
تأسيس نظام وطني
وضع جدول اعمال لأطوار مركبات استنفاذ غاز الأوزون

وبالرغم من تمثيل هذا القانون لاتساع الدور الفدرالي الا انه كان محدودا جدا . وبالنظر الى تارخ تشريع هذا القانون فانن نرى بانه يشير الى اهتمام الكونغرس بتقييد العلاقة الفدرالية واحترام حقوق ومسؤليات الدول والبلدان والمدن بالتحكم بتلوث الهواء.
اتسع الدور الفدرالي عقب صدور قانون الهواء النظيف عام (1963), والذي افسح المجال مباشرة للتدخل الفدرالي للتقليل من التلوث داخل الدولة , وان شكل هذا التدخل قد فرض عمليات في قانون التحكم بتلوث الماء الفدرالي لعام(1956)
وان اول عملية فيدرالية للحد من اندفاع الغازات تمثلت باصدار قانون التحكم بتلوث الهواء عن طريق المركبة ذات المحرك عام (1965) واستنادا الى احدث الجهود للتحكم بالغازات المندفعة في كاليفورنيا فان القانون عام (1965) قد اعطى رئيس قسم الصحة والثقافة والخدمات الاجتماعية الحق لتأسيس مستويات مقبولة لاندفاع الغازات من السيارات ابتداء من طراز عام(1968) , وترك التحكم باندفاع الغازات من المحركات القديمة للدول على كل على حدة .
واستعار قانون جودة الهواء لعام (1967) مفاهيم من التحكم بجودة الماء لعام (1965) عن طريق مطالبة الدول بتطوير معايير جودة الهواء وخطط تنفيذ لدولة (SIP) وذلك لانجاز خطط تنفيذ المعايير التي تشمل متطلبات اندفاع الغازات للتحكم بتلوث الهواء ووضع خطط زمنية لتلبية هذه المتطلبات , ووضعت المواعيد النهائية لاخضاع هذه المعايير والتي كانت ستؤسس في المناطق الرئيسية الواسعة .
وبالرغم من متابعة تعديلات قانون الهواء النقي لعام (1970) للعديد من الابحاث وبرامج معونات الدولة والتي اسست ضمن تشريع سابق فان العديد من مظاهر التعديلات قدمت تغيرات مذهلة بالتقانة وهذا يتضمن اولا المتطلبات التي تنص بان مديد ال(EPA) قد وضع معايير قومية لجودة الهواء (NAAQS) ومعايير اندفاع الغازات لفئات محددة لمنشآت صناعية جديدة . ثانيا التنويه الواضح من قبل الكونغرس لمعايير اندفاع الغازات , والمظهر الآخر لتوسع عمل الحكومة الفدرالية كان متطلبات تعديلات عام (1970) حيث اصدر مدير (EPA) معايير جديدة لتنفيذ المصادر (NSPS) حيث تتحكم هذه المعايير بمصادر مستقرة جديدة مصنفة من قبل المدير كمساهمة ملحوظة بتلوث الهواء.
حررت تعديلات قانون الهواء النظيف لعام (1977) لمتطلبات اندفاع الغازات شيئا ما ومددت المواعيد النهائية حتى بداية عام (1980) , حيث عرفوا ايظا مفهوما لمنع التدهور العام في المنطقة (PSD) وطالبت تلك المناطق التي تواجه المعايير القومية للهواء الملوث بأن يزال وعرفت هذه التعديلات ايضا ثلاث اضاف لمناطق تلوث الهواء (PSD) ولكل صنف حدود عددية تصور الحد الاقصى للارتفاع المعقول لتدهور جودة الهواء من كل المصادر المستقرة الجديدة للتلوث في المنطقة .
واشارت تعديلات عام (1977) ايضا بأن المصادر الجديدة الهامة للتلوث ستتخذ المناطق التي لم تشهد أي انجاز (NAAQS) مقرا لها لولا فقط تحقيق بعضالظروف المعينة , وطالبت التعديلات بأن المصادر الجديدة الهامة متمركزة في المناطق غير المنجزة والتي يجب ان تنال متطلبات التخفيف من الانبعاثات من قبل مدير ال(EPA) بالاضافة الى ذلك الانبعاثات من المصادر الجديدة يجب ان تخفف عن طريق تقليل الانبعاثات من مصادر اخرى في المنطقة .
وفي عام (1979) وسعت ال(EPA) مفهوم تأثيرات اندفاع الغازات , كما هو مستخدم في المناطق غير المنجزة الى سياقات مختلفة واحدثت المصادر المتعددة لتلوث الهواء موضعا وحيدا . ويعرف التوسع بخطة الفقاعة والموضح بالمثال (1-7) حيث يصور المثال بوجوب تحكم الشركة بالاندفاعات من المعامل في معملين متجاورين , فقبل خطة الفقاعة كان على الشركة ان تمتثل لمعايير انفاع الغازات المحددة بـ (100mg/d) لكل معمل, ان تكلفة وحدة التحكم باندفاع الغازات في المعمل (A) اكثر منه في المعمل (B) ولكن متطلبات اندفاع الغازات لم تراعي الاختلاغات في الكلفة , فباستخدام خطة الفقاعة الشركة حرة بتقدير حد التخفيض من المخلفات في كل معمل . والتقييد الوحيد هو بتحديد كمية الاندفاعات بما لا يجاوز الـ(200mg/d) تخيل بان الفقاعة تحيط بمعملين , تمكن الخطة الشركة بضع خيارات ضمن الفقاعة ولكن الكمية الكلية للانبعاثات من الفقاعة هي محدودة , ففي بداية الثمانينات اتسعت خطة الفقاعة الاصلية لتشمل معامل مختلفة المواقع ( فقاعات متعددة المعامل).
كلفت تعديلات قانون الهواء النظيف الـ(CAAA) لعام (1990) الـ(EPA) بسن اكثر من 175 قانون جديد , 30 وثيقة موجهة , 35 دراسة و50 مذكرة بحث حكومية . كما صنفت تفويضات الكونغرس تحت 11 عنوان في القانون والتي اصبحت مالوفة للاشارة الى متطلبات ال(CAAA) عن طريق رقم العنوان .
في ضوء حقيقة الثلاث مواعيد النهائية السابقة للانجاز والتي اتت وذهبت , فالعنوان (I) رسخ 16 موعد نهائي جديد , وبالرغم من انها مبدئيا قد اولت اهتماما بطبقة الاوزون الا ان هنالك ايضا تصنيفات لثاني اكسيد الكربون وتفاصيل رائعة .
بالنسبة للترتيبات التي تتعلق بمصادر اجهزة الخليوي فقد دونت تحت العنوان رقم(II) . كما يتطلب وضع اضواء تحذير ضمن لوحة العداد في السيارة والتي تشير فيما اذا كانت ادوات الحد من التلوث تعمل ام لا , فمن ناحية مصطلح عدد الاميال المقطوعة , فمدة الحيات المتوقعة لهذه الادوات حددت بـ(100.000) ميل بينما المطلوب هو (50.000) ميل , اما بالنسبة لصناع السيارات فالمطلوب منهم هو تصنيع انواع تعمل بالوقود النظيف مثل الكحول وصنع انواع اخرى تعمل بالطاقة الكهربائية . بالاضافة الى ان برامج الفحص والصيانة للمناطق ضمن العاصمة كانت قد توسعت .
وبسبب وضع التشريع السابق لمقاييس قومية للغازات المنطلقة المتعلقة بالملوثات الخطيرة (NESHAPs) والمرتكزة على مخاطر صحية اثبتت شدة تعقيدها وبطئها فان العنوان رقم (III) قد وضع قائمة بدائية تتضمن 189 ملوث هواء خطر (HAPs) واعلمت الـ(EPA) بضرورة وضع مقاييس للغازات المنطلقة تعتمد على التقنية , وبذلك تكون هذه المقاييس تقنية التحكم المحققة القصوى (MACT) لفئة الموارد المعطاة .
تحت العنوان رقم (IV) حدد القانون علاج قومي جديد متعلق بمشكلة المطر الحامضي , وضعت الحكومة نظاما ثابتا في الاسواق لتخفيف من اندفاعاتن ثاني اكسيد الكبريت كم ستصدر ال(EPA) ترخيصا للغازات المندفعة وذلك بغية دعم المعامل المشمولة ضمن قائمة القانون وسيخضع الترخيص لتيار من المستويات للغازات المندفعة ربما ستقابل المعامل الترخيص بتثبيته عن طريق تقنية التحكم او عن طريق شرائه من المعامل التي لديها اندفاع للغازات اقل مما هو مسموح بالترخيص . على سبيل المثال , في شهر تشرين الثاني عام 1994 خدمت "نياغارا مواهاوك" مدينة نيويورك "اريزونا" فاصبحت تجارة تراخيص الغازات المندفعة لثاني اكسيد الكربون وحمض الكبريت .
وعلى عكس قانون الماء النظيف لم تكن هنالك ترتيبات لتراخيص ضمن قانون الهواء النظيف الاصلي عام (1963) العنوان (V) يعالج هذا النقص بجعله غير قانوني وذلك لتشغيل والمصادر المشمولة بخطة العمل ما عدا تلك المخالفة للرخصة .
إدارة النفايات الصلبة:

يلي ذلك مناقشة ، النفايات الصلبة ([9]). النفايات الصلبة والتشريعات التواريخ من 1965 عندما كان قانون التخلص من النفايات الصلبة ، والباب الثاني من القانون العام 89-272 ،
وقد سن الكونغرس. القصد من هذا العمل هو "
1) تعزيز المظاهرة ، والبناء ، وتطبيق إدارة النفايات الصلبة وأنظمة لاسترداد الموارد والحفاظ عليها وتحسين نوعية الهواء والماء والأرض والموارد.
2) تقديم المساعدة التقنية والمالية للدول والحكومات المحلية والمشتركة بين الوكالات في تخطيط وتنمية الموارد والانتعاش وبرامج التخلص من النفايات الصلبة.
3) تشجيع البحث والتطوير الوطنية برنامج لتحسين إدارة التكنولوجيا أكثر فعالية الترتيبات التنظيمية وطرق جديدة ومحسنة لجمع ، والانفصال ، والانتعاش ، وإعادة التدوير للنفايات الصلبة ، والتخلص الآمن بيئيا من المخلفات غير قابل للإسترداد.
4) تقديم لنشر المبادئ التوجيهية لجمع النفايات الصلبة ، النقل ، والانفصال ، والانتعاش ، والتخلص من النظم.
5) تقديم المنح والتدريب في المهن التي تنطوي على تصميم وتشغيل وصيانة
نظم التخلص من النفايات الصلبة.

إنفاذ هذا القانون أصبح من مسؤولية الولايات المتحدة دائرة الصحة العامة ومكتب المناجم. وقد كان المسؤولية عن معظم من النفايات البلدية. مكتب المناجم واتهم المشراف للنفايات الصلبة من أنشطة التعدين والوقود الأحفوري النفايات الصلبة من محطات توليد الطاقة والبخار والنباتات الصناعية.
فإن التخلص من النفايات الصلبة من قانون 1965 تم تعديل القانون العام 95-512 ، واسترداد الموارد لعام 1970. الفعل موجهة من أن التركيز الوطنية لإدارة النفايات الصلبة تكون قد تحولت من برنامج التخلص من هدفها الرئيسي إلى تدوير وإعادة استخدام المواد في استرداد النفايات الصلبة أو لتحويل النفايات الى طاقة.
وثمة سمة أخرى من عام 1970 كان قانون ولاية الكونغرس لأمين الصحة ، والتعليم ، والرعاية الاجتماعية لإعداد تقرير عن معاملة النفايات الخطرة والتخلص منها ، بما في المشعة والسامة والكيميائية والبيولوجية ، وغيرها من النفايات من أهمية لعامة الجمهور الصحة والرعاية الاجتماعية. في السابق ، وقانون الطاقة الذرية لعام 1954 قد أذنت لجنة الطاقة الذرية الولايات المتحدة لإدارة جميع النفايات المشعة المتولدة من جانب لجنة صناعة الطاقة النووية.
إدارة النفايات الخطرة:

جزء من هذه المناقشة مستمدة من المادة ، الاتحادي لائحة النفايات الخطرة عبر الحدود [101 • ولسنوات عديدة إيلاء اهتمام قليل لمواد النفايات فيها. بما في إزالة الملوثات من الهواء والماء ، ذهبت. هذه الملوثات وكثيرا ما عاد إلى البيئة من خلال التخلص من النفايات. مما رسات التخلص من النفايات تم اكتشاف أنها قد تسببت في الأضرار البيئية في كثير من الحالات ، وخاصة في تلوث المياه الجوفية المستخدمة باعتبارها إمدادات مياه الشرب. وأدى ذلك إلى الكونغرس سن قانون الحفاظ على الموارد لعام 1976 ، المعروف باسم .
RCRA: يعالج معالجة النفايات الخطرة في المنشآت التي تعمل حاليا وعلى هذه لم يتم بناؤها. الفعل هو في جزء كبير منه لتلبية الاحتياجات مما أدى إلى التخلص من القانون وقانون المياه النظيفة ، والصناعات التي تحتاج إلى إزالة المواد الخطرة من الانبعاثات في الهواء والمياه والتصريف. لا النظام الأساسي ، ولكن ، ويكفل في نهاية المطاف التخلص من النفايات والمواد سيكون السليمة بيئيا. هو توفير وكفالة أن. لا ، ولكن التعامل مباشرة مع التخلي عن المواقع أو المرافق المغلقة النفايات الخطرة حيث تم تناولها أو التخلص منها في الماضي. هذه المواقع هي التي تغطيها الاستجابة البيئية الشاملة والتعويض ، وقانون المسؤولية ، وضوحا سيدي ويشار إلى الصندوق الكبير ، الذي سنه الكونغرس في عام 1980. وأخيرا ، لا أيضا السيطرة على التخلص من المواد الخطرة داخل المنتجة للتيار التجارة. هذه المواد تشمل المواد الكيميائية التي يشملها قانون مراقبة المواد السامة ؛ مبيدات الآفات وينظم تحت الاتحادية مبيدات الحشرات ، مبيد الفطريات ، ومبيد القوارض القانون ؛ أو غيرها من المنتجات الخطرة الخاضعة لقانون نقل المواد الخطرة عبر الحدود وإلى أنواع أخرى من التنظيم الاتحادي.
خمسة عناصر رئيسية في نهج الاتحادية لإدارة النفايات الخطرة هي :
1) تصنيف الاتحادية للنفايات الخطرة
2) من المهد إلى اللحد واضح
3) المعايير الاتحادية للضمانات التي ينبغي اتباعها من جانب مولدات الكهرباء ، والنقل ، والمرافق التي تعامل ، تخزين ، أو التخلص من النفايات الخطرة
4) إنفاذ المعايير الاتحادية للمرافق من خلال ترخيص البرنامج
5) إذن من الدولة برامج لتشغيل بدلا من البرنامج الاتحادي
ويوجه الفعل وكالة حماية البيئة لإصدار اللوائح اللازمة لوضع برنامج الاتحادية موضع التنفيذ الكامل.
غير راض عن التقدم المحرز في تنفيذ أصدر الكونغرس في عام 1984 الخطرة والنفايات الصلبة تعديلات وضوحا همسةنطاق هو زيادة كبيرة.
وبموجب التشريع :
1) تقليل النفايات إلى الحد الأدنى أنشئت حسب الطريقة المفضلة لإدارة النفايات الخطرة.
2) النفايات الخطرة غير المعالجة كانت ممنوعة من التصرف في الأرض ، وكانت وكالة حماية البيئة الموجهة لإنشاء معايير لمعاملة الأراضي التخلص منها.
3) التكنولوجيا الجديدة والمعايير المزدوجة مثل الخطوط ، ونظم جمع المادة المرتشحة ، و
رصد المياه الجوفية واسعة النطاق ، تم إنشاء لمرافق التخلص من الأرض.
4) متطلبات جديدة وضعت لكمية صغيرة المولدات.
5) وقد وجهت وكالة حماية البيئة لوضع معايير لصهاريج تخزين تحت الارض.
6)وقد وجهت وكالة حماية البيئة لتقييم معايير لمقالب النفايات الصلبة البلدية ورفع مستوى رصد الاحتياجات.
قدمت السلطة لإزالة المواد الخطرة التي شيدت من غير سليمة أو لا تعمل المواقع النشطة في الامتثال ومواقع التخلص من الخاملة.
أكثر سمة أساسية من سمات هو أنه يقدم التشغيل الأساسية لسلطة الحكومة الاتحادية من اتخاذ إجراءات مباشرة لإزالة المواد الخطرة من الخاملة الخطرة والتخلص منها مواقع للمساعدة في تنظيف الانسكابات في حالات الطوارئ. وهذا يشمل سلطة لتنفيذ
تحقيقات التجارب ، ورصد مواقع التخلص. وهي تشمل أيضا سلطة اليها التدابير العلاجية لإزالة الملوثات في المياه الجوفية.
المكتسبة عن اسم الشهرة ، والصندوق الكبير ، من توفير من 1.6 مليار دولار المواد الخطرة الاستجابة للصندوق الاستئماني. سبعة أثمان من المال ليكون هو المقدمة من الصناعة من خلال الضرائب المفروضة على النفط الخام وبعض المنتجات النفطية ، والمواد الأولية الكيماوية 42 ؛ واحدة هي الثامنة التي ستقدمها الحكومة من خلال مخصصات من الإيرادات العامة.
وفي الحالات التي تكون فيها المسؤولية عن تدريب الاحصائيين الأوروبيين التي تسبب تلوث يمكن أن تعزى إلى بين الاقتصادات الحديثة التصنيع مع الموارد المالية ، أماكن المسؤولية المالية لهذه الشركات على التنظيف. وينص النظام الأساسي جديدة وبعيدة المدى على مجموعة من القوانين الاتحادية في إطار المسؤولية التي يمكن ان تفرض على هذه الشركات حتى عندما يكونون فقط غير مباشر في ملكية أو تشغيل المرافق حيث تم التخلص من النفايات. بعد أن حددت الحكومة موقع يشكل تهديدا لبيئة ، قد تطلب من الخاضعين للشركات التنظيف للقيام على نفقتهم الخاصة. وكبديل لذلك ، إذا كانت هذه الشركات ترفض تحمل المسؤولية عن التنظيف ، يمكن للحكومة القيام علاجية باستخدام برنامج المال من الصندوق وبعد ذلك برفع دعوى ضد الشركات لسداد تكاليف.
خطة طوارئ وطنية (حزب المؤتمر الوطني) على قواعد لكيفية استخدام وكالة حماية البيئة سوف سلطتها وتنفق أموالها. التأهل الإنفاق من الأموال ، وهو موقع يجب أن تظهر على قائمة الأولويات الوطنية. وقد وضعت وكالة حماية البيئة الخطرة نظام التصنيف (دائرة (كأسلوب من أساليب إسناد الموقع الى. واعتبارا من 1 كانون الاول / ديسمبر 2000 ، 1200 مواقع كان قد وضع على. وبالإضافة إلى إشعار يتضمن الاحتياجات اللازمة لجميع الإصدارات (انسكاب) من الإبلاغ عنها كميات من المواد الخطرة ويخلق مسؤولية التخلص من المؤهلين للصندوق
مرافق "
تعديلات الصندوق الممتاز وإعادة تفويض قانون (سارة) لعام 1986 مدد الأحكام
وبالإضافة إلى إنشاء صندوق من 8.5 مليار دولار لتنظيف ، سارة على أن وكالة حماية البيئة
1) تنقيح ودائرة الموارد التي تستند إليها.
2) تنقيح حزب المؤتمر الوطني.
3) ويؤذن لاستدعاء الشهود والوثائق.
4) يمكن أن تنفق المال للتحقيق في تصميم المواقع وسبل الانتصاف ، ويمكن أن تسمح الأطراف الخاصة
لإجراء التنظيف.
5) وقد واسع لسلطة إنفاذ تتطلب الأطراف الخاصة للاضطلاع بعملية التنظيف.
6) ويجب أن تفرض أكثر صرامة من المعايير الاتحادية للدولة أو معايير.
7) يجوز استخدام التمويل المختلط ، التي هي ، على حد سواء الاتحادية والمال الخاص.
8) تطوير السجلات الإدارية من قرارات.
المواد السامة قانون مراقبة لسنة 1976 فريدة من نوعها في النفايات الخطرة في التشريعات التي تتطلب الكشف عن المعلومات عن سمية المواد الجديدة قبل أن تدخل في صنع التجارية. انها تتعامل مع النفايات الخطرة في حالة واحدة فقط : (مركبات ثنائي الفينيل المتعدد الكلور). على المستوى الاتحادي ، وقواعد للتخلص من مركبات ثنائي الفينيل.
الذرة والطاقة وإدارة( rada):

قوانين وأنظمة لإدارة المواد المشعة والتعرض للإشعاع بدأت مع قانون الطاقة الذرية من عام 1946. الفعل أنشأت لجنة الطاقة الذرية) والموجهة إلى إجراء البحوث والتنمية على التطبيقات السلمية للمواد الانشطارية والمشعة. قانون الطاقة الذرية لعام 1954 وقدمت من أجل السيطرة على اليورانيوم والثوريوم ( "مصدر المواد" للمفاعلات النووية) والبلوتونيوم واليورانيوم المخصب (خاصة تصنف المواد النووية بسبب احتمال استخدامها في الأسلحة الذرية) ، وغيرها من المنتجات الثانوية من قبل للصناعة النووية. إعادة تنظيم قانون الطاقة لعام 1974 قسمت والإنمائية والوظائف التنظيمية للجماعة الاقتصادية الأفريقية بين الوكالتين الطاقة والبحث والتطوير في الإدارة (إردا) ، واللجنة التنظيمية النووية). في إعادة هيكلة إدارة الطاقة والمسائل المتصلة بها بعد مقاطعة النفط العربية ، ومنظمة الطاقة لعام 1977 حل محل القانون إردا مع وزارة الطاقة). المجلس النرويجي للاجئين وكانت ولاية قضائية معينة
خلال بناء وتشغيل المفاعل. وينظم حيازة واستعمال ، والنقل ومعالجة ، والتخلص من المواد المشعة والنفايات. فإن وزارة الطاقة هي المسؤولة عن البحث والتطوير وسوف تعمل للدفاع على مستوى عال ومستودعات النفايات.
تناقص في الفضاء على مستوى منخفض أدى إلى مواقع التخلص من سن من النفايات منخفضة المستوى قانون سياسة في عام 1980 ، يتعين على كل دولة مسؤولة عن توفير لتوافر القدرة سواء داخل أو خارج الدولة للتخلص من مستوى منخفض النفايات المشعة المتولدة
داخل حدودها. تم تشجيع الدول على الدخول في تعاقدات مع جيرانهم لطائرات اضافية من طراز
إدارة النفايات ، وقد سمح هذا القانون لاستبعاد التعاقدات من النفايات من مناطق أخرى وسمح مواقع التخلص الموجودة لفرض رسوم إضافية للتخلص من النفايات من المناطق دون المواقع. هذه الزيادة كان من المقرر استخدامها لتطوير الموقع. صعوبات في التفاوض على دفع التعاقدات من سن للنفايات ذات المستوى الإشعاعي المنخفض للتعديلات قانون سياسة 1985. وهي تنص على أن ثلاثة مواقع التجارية القائمة ما زالت مفتوحة للاستخدام من جانب جميع الدول خلال عام 1992. والسنوية على يحد من إجمالي حجم النفايات التي يمكن أن أرسل من المفاعلات التي أنشئت. وزارة الطاقة هي المسؤولة عن الإشراف على ترتيبات التعاقد مع الاتحاد الافريقي لتخصيص المزيد من القدرة على المفاعلات في حالات الطوارئ. المجلس النرويجي للاجئين في حالات الطوارئ يمكن أن يأذن الوصول إلى المواقع الموجودة.
النفايات النووية قانون سياسة 1982 موجهة من وزارة الطاقة لوضع خطة لتخزين عالية المستوى النفايات المشعة. وبعد لمتطلبات القانون ، وزارة الطاقة وبدأ التحقيق في تسعة مواقع في غرب واثنين في الشرق. وبموجب هذا القانون ، فإن وكالة حماية البيئة أن تحدد معايير الإفراج عن حدودو10000 سنوات بعد التخلص منها.
بصوت عال بسبب التعبير عن قلقها من اتجاه وزارة الطاقة للبعثة وخطة نزع الألغام
الى التخلي عن البحث عن موقع مستودع في الشرق ، أصدر الكونغرس قانون سياسة النفايات النووية من تعديلات عام 1987. التعديلات التي أدخلت على إعادة هيكلة وزارة الطاقة الرفيعة المستوى النفايات 'المؤيد غرام الموقع الوحيد التي ستنظر فيها ستكون الشقق يوكا ، نيفادا. وعلاوة على ذلك ، الوقود المستهلك ستكون هناك حاجة ليتم شحن الطرود وافق عليها المجلس النرويجي للاجئين بعد الإشعار من حكومات الولايات والحكومات المحلية. وخلال السنوات 2007-2010 ، وزارة الطاقة هو دراسة الحاجة إلى وجود مستودع الثانية.
للالنفايات المختلطة ، التي هي ، على حد سواء الخطرة والمشعة تنطبق على الخاصية الخطرة. واعتبارا من عام 1987 ، التخلص من القواعد يجب أن تمتثل لقواعد المجلس النرويجي للاجئين لرا وكالة حماية البيئة وقواعد للالمكونات الخطرة. وقبل ذلك ، إلا المجلس النرويجي للاجئين وتنطبق هذه القواعد. وبالمثل ، عن تسريب مواقع التخلص ، وسارة تنطبق القواعد فضلا عن القواعد مجلس اللاجئين النرويجي.
التعرض للإشعاع من الأشعة السينية الطبية والتشخيص والعلاج وينظم تحت مراقبة الإشعاع لقانون الصحة والسلامة للعام 1968.

1-8الأخلاقيات البيئية:

ولادة الأخلاق البيئية بوصفها القوة هو جزئيا نتيجة للقلق لمنطقتنا على المدى الطويل البقاء على قيد الحياة ، فضلا عن إدراكنا أن البشر ليست سوى شكل واحد من أشكال الحياة ، وأننا نتبادل الأرض مع أشكال أخرى من الحياة [11] .
على الرغم من أنه يبدو قليلا غير واقعية بالنسبة لنا لوضع إطار عمل للاطلاع على مناقشة البيئة ¬ التل الأخلاق في هذه مقدمة قصيرة ، لدينا موجز لبعض النقاط البارزة في الجدول 1-5.

البيئة مدونة لقواعد السلوك

1) استخدام المعارف والمهارات لتعزيز وحماية البيئة.
2) عقد قصوى على صحة وسلامة ورفاه للبيئة.
3) فقط في أداء الخدمات في مجالات الخبرة الشخصية.
4) تكون نزيهة ومحايدة في خدمة العامة ، وأرباب العمل الخاص بك جولة أوروغواي العملاء ، والبيئة.
5) مسألة البيانات العامة فقط في موضوعية وبطريقة صادقة.


ورغم أن بعض هذه المبادئ يبدو مباشرة ، في العالم الحقيقي مشاكل العرض متميزة التحديات. هنا هو مثال لكل من المبادئ الواردة
المبدأ الأول قد تتعرض للتهديد عندما يتعلق الأمر إلى الصراع مع الحاجة إلى الغذاء لتجويع السكان والبلاد هو تجاوز مع الجراد. سوف استخدام مبيدات الآفات وتعزيز حماية البيئة؟
وكالة حماية البيئة قد نص على أن تطهير المياه المستعملة يجب أن يكون فيها الناس يتصلون
مع الماء. ومع ذلك ، فإن مطهر ويمكن أيضا بطبيعة الحال قتل الكائنات الحية الدقيقة المفيدة. هل هذا يتفق مع المبدأ الثاني؟
لنفترض أن ما تتمتعون به من خبرة هو المياه والمياه المستعملة والكيمياء. شركتكم قد قبلت لأداء وظيفة تلوث الهواء وتحليلها ويطلب منك أداء العمل في حالة عدم وجود أ كولونيل في الدوري الذي هو الشركة الخبراء؟ هل تراجع خطر
• والعامة ، الخاصة بك أرباب العمل ، وعميلك نعتقد أن عمليةحفر بحيرة لازالة الاعشاب الضارة والرواسب سوف تعزز البحيرة. ومع ذلك ، فإن التجريف سوف تدمر موئلا للفئران المسك. كيف يمكن أن تكون نزيهة لجميع هذه الدوائر؟
كنت تعتقد أن اللائحة الجديدة المقترحة من جانب وكالة حماية البيئة مكلفة للغاية لتنفيذ ، ولكن لا يوجد لديك بيانات لتأكيد هذا الرأي. كيف تستجيب لمراسل صحيفة محلية يطلب رأيك؟ هل تنتهك المبدأ الخامس على الرغم من "رأيك" يجري البحث؟
(ج) أدناه هما الخدمة التنفيذية العليا التي هي أكثر تعقيدا. ونحن لم بات محاولة لتقديم الحلول ، بل ترك لهم لديك ولدى مدرب للحل.


الحالة رقم 1 :


صديق لك قد اكتشف أن شركته هي مضيفا النتريت والنترات للحم الخنزير المقدد للمساعدة في الحفاظ عليه. كما قرأ أن هذه المركبات هي السلائف لسرطان تشكيل المواد الكيميائية التي تنتج في الجسم. وفي المقابل ، يدرك أن بعض الأمراض مثل تلك الكائنات التي تصنع التسمم السمية وقد تم المعروف أن تنمو في لحم الخنزير المقدد والتي لم تعالج. وهو يسأل ما اذا كان يجب عليك (أ) احتجاجا على رؤسائه مع العلم انه قد تحصل على النار ؛ (ب) من تسرب الأخبار إلى الصحافة ، و (ج) التزام الصمت ، لأن خطر الوفاة من السرطان هو أقل من اليقين المطلق من الموت التسمم.
ملاحظة : إضافة إلى النتريت هو لحم الخنزير المقدد وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير.
النتريت والنترات هي ، في حد ذاتها ، لا السامة جدا بين الكبار. ومع ذلك ، والتدفئة هذه المركبات في رد فعل على النتائج مع الأمينات في البروتينات لتشكيل nitrosamine وهو مجمع المسببة للسرطان.

الحالة رقم 2 :


أنت لا تستطيع أن تفعل كل شيء دفعة واحدة [L2]
كما وهو عالم في شؤون البيئة حديثا المسندة إلى أحد البلدان النامية تجد نفسك في قرية معزولة مع وباء الكوليرا. لديك اثنين من طرق العمل المتاحة :
1) يمكنك ممرضة وراحة المرضى.
2) يمكنك محاولة لتنظيف إمدادات المياه.
وهو خيار الأخلاقية؟
ونعتقد أن من المهم أن نشير إلى أن العديد من القرارات المتعلقة بالبيئة مثل تلك الموصوفة هنا هي أصعب بكثير من المشاكل المطروحة في ما تبقى من فصول هذا الكتاب. وكثيرا ما ترتبط هذه المشاكل إلى الأخلاق أو أكثر من الاقتصاد إلى البيئة والهندسة والعلوم البيئية. عندما تنشأ مشاكل عدة مسارات للعمل هي ممكن مع أي اليقين الذي هو أفضل. القرارات المتعلقة بالامان والصحة ، والرعاية الاجتماعية هي حلها بسهولة. قرارات لمسار العمل الذي هو في مصلحة الجمهور هي أكثر صعوبة للحل. وعلاوة على ذلك ، قرارات لمسار العمل الذي هو في مصلحة البيئة في بعض الأحيان في صراع مع تلك التي هي في مصلحة الجمهور. في حين أن القرارات التي تتخذ في إطار المصلحة العامة على أساس الأخلاقيات المهنية. القرارات التي اتخذت في تحقيق المصلحة العليا للبيئة تقوم على الأخلاق البيئية.

روح الشعب ، كلمة من اليونانية التي يستمد أخلاقيات ، وسائل طابع شخص كما وصفها لأفعاله. هذا الطابع وضعت خلال العملية التطورية وكان يتأثر الحاجة للتكيف مع البيئة الطبيعية. أخلاقيات لنا هو طريقنا للقيام بهذه الأمور. أخلاقيات لنا هو نتيجة مباشرة لبيئتنا الطبيعية. وخلال المراحل الأخيرة من العملية التطورية ، اللوطي متعلق بالإنسان الحديث بدأ لتعديل البيئة بدلا من أن يقدم إلى ما في وقت لاحق من السنين ، وأصبح يعرف باسم دارون الانتقاء الطبيعي. كمثال على ذلك. نظر

الكهف الذي بمدني ، في شيلي فجر ما قبل التاريخ ، أدرك قيمة هذه المبارزة مثلم
النمر معطفا والمعتمد أنها للاستعمال الشخصي. حتما وجود نمط من الاعتماد المتقدمة ، ولنا أخلاقيات وأصبح أكثر اعتمادا على الذات ، من تعديل للبيئة مكيفة. وهكذا ، فإننا لم تعد تتكيف مع بيئتنا الطبيعية ، بل لبأنفسنا جعل البيئة. في سياق الإيكولوجية ، وعلى مدى هذه السنين سوء النتائج في واحدة من نتيجتين : (الأول) الكائن (اللوطي متعلق بالإنسان الحديث) وفاة ؛ أو (2) الكائن يتطور الى شكل وطابع مرة أخرى متوافقة مع البيئة الطبيعية] 11]). وبافتراض أن نختار هذا الأخير بطبيعة الحال ، كيف يمكن فهم هذا التغيير في طابع (أخلاقيات) يتحقق؟ كل فرد يجب أن يتغير له أو لها طابع أو أخلاقيات ، والنظام الاجتماعي يجب أن تتغير لتصبح متوافقة مع البيئة العالمية.
المقبول في نظام واحد هو الذي علمنا لنتبادل الموارد القابلة للنفاد لاستعادة التوازن. وهذا يتطلب منا خفض احتياجاتنا وأن المواد التي نستخدمها ويجب أن يكون قابلا للتجديد. ويجب أن نتعامل مع كل من الأرض ، كأمانة مقدسة ، لاستخدامها في ذلك هو أن مضمونها لا تضاءلت ولا تغيرت ؛ يجب أن الإفراج عن أي من المواد التي لا يمكن أن يدرج من جديد دون الأضرار التي لحقت النظام الطبيعي. الاعتراف بالحاجة لمثل هذا التكيف (النحو وسيلة للبقاء على قيد الحياة) ha.s تطورت إلى ما نسميه الآن البيئية أخلاقيات [الثاني] أو الإشراف البيئي.



عندما يكون لديك الانتهاء من دراسة الفصل ، هل ينبغي أن تكون قادرة على القيام بما يلي بدون مساعدة من الكتب المدرسية الخاصة بك أو ملاحظات :
1) قائمة الممتلكات التي تميز العلم من المجالات الأخرى من التحقيق.
2)التمييز بين العلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية.
3) قائمة من ثلاثة تخصصات العلوم الطبيعية.
4) تعريف العلوم البيئية.
5) شرح ميزة من الناحية النظرية أكثر من مجموعة من الأفكار.
6) وصف ميزة وجود كمية من الناحية النظرية أكثر من نوعية واحدة.
7) تحديد واستخدام رموز وحدات الرابطة.
8) ورسم علامة وهو نظام موارد المياه ، بما في ذلك (أ) المصدر ، (ب) جمع ويعمل ، (ج) انتقال يعمل ، (د) يعمل العلاج ، و(ه) توزيع الأعمال.
9) الدولة السليم النهج العام لمعاملة من المياه السطحية والجوفية (انظر الشكل 1-2).
10) التعريف بكلمة الطلب من حيث انطباقه على المياه.
11) قائمة الخمس أهم العوامل التي تسهم في استهلاك المياه وشرح لماذا كل أثر له.
12) دولة حكم تجربة الماء شرط لفي المتوسط لكل مدينة على أساس وبين شخص
حساب المتوسط اليومي للمياه لمدينة شرط من ذكر السكان.
13) تحديد المختصرات.
14) شرح لماذا منفصلة العاصفة المجاري والصرف الصحي ومجار ويفضل الجمع بين أكثر من المجارير.
15) شرح الغرض من رفع المحطة.
16) تحديد وشرح المختصرات والمفاهيم التالية وجدت في التشريعات البيئية : أفضل التكنولوجيات المتاحة ، الأشخاص المشمولين بالمساعدة الإنسانية ، فقاعة السياسة ، والش - هيلي ،
والصندوق الكبير. .
17) مناقشة دور الأخلاق في البيئة والهندسة البيئية والعلوم البيئية.


مناقشة المسائل:

1-1 قد لاحظ أن من القوانين التي نتجت عنها ، هي مجرد نظرية. وقالت إنها يعني أن القوانين هي الفرضية التي ليست للاختبار. تعد ردا مكتوبا (تفسير) لهذه الملاحظة أن يتضمن تعريفا للمصطلحات التالية : فرضية ، نظرية ، والقانون.
1-2 القيم لنصيب الفرد من استهلاك المياه في الجدول الثاني هي محددة جدا إلى المدن. تحديد
نصيب الفرد من استهلاك المياه الخاصة بك لكلية أو جامعة.
1-3 وباستخدام الإنترنت ، والإجابة عن الأسئلة التالية بشأن قانون الهواء النظيف : (أ) الباب الثاني من قانون يتناول ما أنواع مصادر التلوث؟
(ب) ما هو الاسم الكيميائي للأول الخطرة الملوثة للهواء الواردة تحت الباب الثالث
القسم 604 من القانون قوائم التخلص التدريجي من إنتاج المواد التي تستنفد طبقة الأوزون. ما هو العام الماضي أن رابع كلوريد الكربون يمكن أن تنتج؟
1-4 وباستخدام الإنترنت ، تحديد عنوان موقع ويب (المعروف أيضا باسم عنوان الموقع) التي تسمح لك لتجد في تشكيل ¬ على الأنظمة البيئية التي نشرت في السجل الاتحادي وفي القانون الفيدرالي
النظام الأساسي.
1-5 وقد تستخدم الشركة حوالي 2000.0 كغ. في الأسبوع الأول من المذيبات العضوية لبخار الشحوم من أجزاء معدنية قبل أن يتم مطلي. تلوث الهواء والاختبارات الهندسية شركة في قياس الهواء وورشة و~ انه في كومة أن الفتحات فإن التي يقرر فيها أن 1985.0 كجم 'الأسبوع! ويجري تنفيس حتى الصف وأن وورشة البيئة ضمن معايير المهنية ، 1985.0 كجم • الاسبوع - 1 هو أعلى بكثير من معدل الانبعاثات المسموح بها من 11.28 كيلوغراما • الأسبوع الأول.
اليزابيث فراي ، مفتش المصنع ، وقد طلب جون روس ، مهندس المحطة ، لاستعراض اثنين من السيطرة على النهج البديلة التي تتيحها ويوصي واحد منهم.
الأولى هي طريقة لشراء جهاز لمراقبة التلوث على وضع كومة. نظام مراقبة هذا سوف يقلل من انبعاث المذيبات إلى 1.0 كجم. في الأسبوع الأول. حوالي 1950.0 كيلوجرام من القبض على الموسر كل أسبوع
. ويمكن إعادة تدويرها مرة أخرى إلى. حوالي 34.0 كجم من الموسر ويجب تصريفها إلى محطة معالجة المياه المستعملة (WWTP). جون روس قررت أن هذا مبلغ ضئيل مذيبة للإعلان ¬ لن يؤثر في اداء من. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التكلفة الرأسمالية للمعدات مكافحة التلوث وسوف يكون في حوالي 2 سنوات نتيجة للتحقيق وفورات من استرداد فقدت المذيبات.
الطريقة الثانية هي احلال المذيبات التي ليست على لائحة تنظم انبعاثات. سعر البديل هو حوالي 10 ٪ أعلى من المذيبات المستخدمة حاليا. 1. ر ويقدر أن البديل سيكون المذيبات فقدان نحو 100.0 كجم 'الأسبوع الأول. البديل بجمع رطوبة وتفقد فعاليتها في نحو شهر من الزمن. البديل الموسر لا يمكن تصريفها إلى لأنه سوف يؤثر سلبا على الأداء. ونتيجة لذلك ، ما يقرب من 2000 كجم ويجب أن يكون لاحالتها الى التخلص من النفايات الخطرة موقع لتخزين كل شهر. بسبب عدم وجود صناديق رأس المال وارتفاع سعر الفائدة للاقتراض ، جون روس وتوصي بأن يكون بديلا المذيبات المستخدمة. هل توافق على هذه التوصية؟ الرجاء شرح أسبابك.
1-6 تيد رائع هو مدير للشركة ودباغة الجلود. في جزء من عملية دباغة حل للحامض الكروم وتستخدم. ومن سياسة الشركة أن قضى الكروم الحل هو في وضع 0.20 - براميل وشحنها إلى مرفق التخلص من النفايات الخطرة.
يوم الخميس 12th ، وهو اليوم الذي تحول يخطئ حساب المبلغ من الكروم إضافة إلى دفعة جديدة ويجعلها قوية للغاية. لانه لا توجد مساحة كافية في دبابة لتعديل التركيز ، ابي لينكولن المشرف على التحول ، وتفريغ الخزان واحدة جديدة ويجعل من إعداد مذكرة إلى مدير أن سوء دفعة الاحتياجات لإعادة صياغته.
يوم الاثنين ، لينكولن يبحث عن سوء دفعة ولا يمكن العثور عليها. وقال تيد رائع يشعر أنه في عداد المفقودين. ولدى التحقيق ، أن تيد يجد التمزق. تحول بين ليلة المشرف ، بإغراق دفعة في المجاري الصحية في 3:00 صباحا يوم الجمعة. تيد يجعل حصيف تحقيقات في مصنع المياه المستعملة ويرى أن لديهم أي عملية القهر في نفوس. بعد تيد ضوابط شديدة التمزق. انه ينبغي أن : (اختر
الجواب الصحيح والرجاء شرح أسبابك.).

(أ) أن تبلغ سلطات المدينة والولاية من التفريغ غير المشروع على النحو المطلوب في القانون رغم ما يبدو أنه لا ينجم الضرر.
(ب) إبقاء الحادث هادئة لأنها سوف تسبب مشاكل للشركة دون القيام بأي العامة جيدة. عدم إلحاق أي ضرر به ، والتحول المشرف قد عوقب.
(ج) إسداء المشورة ورئيس مجلس إدارة والسماح لهم أن يقرر ما إذا كان لمتابعة البدائل (أ) أو (ب).
قراءات إضافية البيئية المهندسين ، تشلسي ، مي ، لويس الناشرين ، شركة ، عام 1986.
المراجع:

1) رايت ، الصحة الإنجابية ، والعلم من الرائحة ، نيويورك الكتب الأساسية.
2) شعبة الهندسة البيئية للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين ، وبيان الغرض ، الجريدة الرسمية ، نيويورك 1977.
3) كارسون الربيع الصامت ، بوسطن : هاوتون 1962.
4) الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين ، التوجيه والدليل لاستخدام Sf (مترى) وحدات ، نيويورك : الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين ، 1976.
5 ) الطبعة في أزمة المياه : دليل لموارد المياه العذبة في العالم ، نيويورك : مطبعة جامعة أكسفورد p. 388 ، 1993.
6) تنظيم الأسرة ، والابن
تقرير موجز عن استخدام المياه للالسكنية مشروع بحوث مجلة للرابطة الأمريكية الأشغال المائية ، المجلد. 59 267،1967.
7) الولايات المتحدة وزارة الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية ، دليل للممارسات خزان التفسخ (الصحة العامة Ser ¬ نائب المنشور رقم 526) ، واشنطن ، العاصمة : مطبعة حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ، عام 1970.
8 (التخطيط البيئي وتصميم ، نيويورك : وايلي ، 1984.
9) وإلياسون والنفايات الصلبة ، نيويورك
10) الاتحادي لائحة النفايات الخطرة عبر الحدود. واشنطن ، العاصمة : معهد القانون البيئي ، 1982.
11) التلوث البيئي ، ومراقبة ، آن أربور ، المعلومات الإدارية : آن أربور العلم ، pp.214 - 216 ، 1975.
12) مقتبسة من رايت ، الصحة الإنجابية ، والعلم من الرائحة ، نيويورك الكتب الأساسية ، شركة ، p. 8 ، 1964.
مبادىْ علوم الهندسة البيئيةمبادىْ علوم الهندسة البيئيةمبادىْ علوم الهندسة البيئية







التوقيع :

آخر تعديل بواسطة محمد عزيزي بتاريخ 10-03-2010 الساعة 03:32 AM .
  رد مع اقتباس
قديم 28-04-2009, 02:24 PM   رقم المشاركة : 2
أمبراطور البيئة
عضو جديد






آخر مواضيعي - أحد الطيور ينطق بإن لله وإن إليه راجعون


أمبراطور البيئة غير متواجد حالياً

أمبراطور البيئة is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

افتراضي رد: مبادىْ علوم الهندسة البيئية


الحقيقة الووضوع كتير رائع ومميز ورح يساوي ضجة كبيرة في المنتدى وأنا بإنتظار الأعداد القادم ...............................
أمبراطور البيئة@@@@@@@@@@@@@







  رد مع اقتباس
قديم 28-04-2009, 02:41 PM   رقم المشاركة : 3
مايسترو البيئة
عضو شرف







آخر مواضيعي - تعلمو يابنات صناعة ...........السوشي الياباني
- مبرووووووك ......... سالم حلاق الاشراف
- هل استمتعت يوما بالفشل
- فوائد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
- مبروك التاني والتالت بس ماشفنا شي


مايسترو البيئة غير متواجد حالياً

مايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond repute

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

افتراضي رد: مبادىْ علوم الهندسة البيئية

ميرسي كلك زوق يا امبراطور البيئة
انا بس المهم عندي انو يستفيدو طلاب السنة الثالثة
ومو المهم عندي اذا ساوى ضجة
شفت شلون انا كلي منافع بس ماحدا عم يقدر
مشكور امبراطور البيئة على المرور







التوقيع :

  رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 03:40 AM   رقم المشاركة : 4
محمد عزيزي
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية محمد عزيزي







آخر مواضيعي - رحلة علمية إلى مدينة اللاذقية السبت القادم
- صور من مباراة الانتصار التاريخي لأهلي حلب
- تقييم الأثر البيئي لصناعة الألبان والاجبان وكيفية معالجة مياه الصرف الصناعي الناتجة
- حصري:: منصة troll-a أكبر منصة عائمة في العالم
- .:: الجزء الخامس والأخير من رحلة حماه ::.


محمد عزيزي غير متواجد حالياً

محمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond reputeمحمد عزيزي has a reputation beyond repute

شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد عزيزي
افتراضي رد: مبادىْ علوم الهندسة البيئية

مايسترووووووووو مميز كالعادة
وكالعادة عندك مشكلة صغيرة بالتنسيق بس مع هالشي الموضوع مميز كتير .







التوقيع :
شاركْ شريكاً في الشراكةِ صادقاً..صِدْق َ الشراكةِ في الشريكِ الصادقِ
  رد مع اقتباس
قديم 14-07-2009, 01:29 PM   رقم المشاركة : 5
yassmien
عضو مميز







آخر مواضيعي - قناعات
- تتوقع ....أي نوع من الرجال ستكون؟؟؟؟؟
- تصرفات الأطفال
- حكمة نتعلمها من هذه القصة
- صفات الأكثر بخلاً


yassmien غير متواجد حالياً

yassmien is a glorious beacon of lightyassmien is a glorious beacon of lightyassmien is a glorious beacon of lightyassmien is a glorious beacon of lightyassmien is a glorious beacon of lightyassmien is a glorious beacon of light

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

افتراضي رد: مبادىْ علوم الهندسة البيئية

يعطيك العافية الموضوع مميز ومتعوب عليه وأكيد كل طلاب البيئة حيستفيدوا منو







التوقيع :
تواضع تََكُن كالنَّجم لاح لناظرٍ....
على صفحات الماء وهو رفيعُ.
ولا تكُن كالدُّخان يعلُو بنفسهِ....
على طبقاتِ الجوِّ وهُوَ وضيعُ.
  رد مع اقتباس
قديم 14-07-2009, 07:01 PM   رقم المشاركة : 6
مايسترو البيئة
عضو شرف







آخر مواضيعي - تعلمو يابنات صناعة ...........السوشي الياباني
- مبرووووووك ......... سالم حلاق الاشراف
- هل استمتعت يوما بالفشل
- فوائد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
- مبروك التاني والتالت بس ماشفنا شي


مايسترو البيئة غير متواجد حالياً

مايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond reputeمايسترو البيئة has a reputation beyond repute

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

افتراضي رد: مبادىْ علوم الهندسة البيئية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassmien مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية الموضوع مميز ومتعوب عليه وأكيد كل طلاب البيئة حيستفيدوا منو
وهادا هو المطلوب مشكورة أنسة ياسمين على المرور الكريم






التوقيع :

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
* مكتبة تقانات الهندسة البيئية الإلكترونية * محمد عزيزي تقانات الهندسة البيئية 19 22-03-2011 09:17 PM
الهندسة البيئية و واجبات مهندس البيئة المهندس أسعد علبي قسم البيئة 5 21-12-2010 10:09 AM
* أرشيف تقانات الهندسة البيئية * محمد عزيزي تقانات الهندسة البيئية 1 08-07-2010 01:38 AM
قاموس ودليل الهندسة البيئية ملكة البيئة تقانات الهندسة البيئية 17 01-01-2010 12:17 PM
سؤال عن تقانات الهندسة البيئية ضحى الدخيل2 بهو الكلية والإعلانات وآخر الأخبار 6 26-09-2009 02:39 AM


Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى كلية الهندسة المدنية والتقنية - جامعة حلب